أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسي يوجه دعوة لأمير الكويت لزيارة مصر.. وزير الخارجية يؤكد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور رفيع المستوى بين البلدين.. سامح شكرى يعرب عن تقدير الدولة المصرية للدعم الكويتى للاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة

الأحد، 15 نوفمبر 2020 01:55 م
السيسي يوجه دعوة لأمير الكويت لزيارة مصر.. وزير الخارجية يؤكد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور رفيع المستوى بين البلدين.. سامح شكرى يعرب عن تقدير الدولة المصرية للدعم الكويتى للاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى ولى العهد الكويت
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم الأحد، وزير الخارجية سامح شكرى، وذلك فى أول محطات زيارته إلى الكويت الشقيقة.

وصرح أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكرى استهل اللقاء بنقل تهنئة رئيس الجمهورية إلى الأمير نواف لتوليه مقاليد الحكم وتسمية الشيخ مشعل الأحمد الصباح وليًا للعهد، كما قام بتسليمه الرسالة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسى متضمنة دعوة لزيارة مصر.

وأضاف حافظ أن الوزير شكرى أعرب عن تطلع مصر للاستمرار فى تعزيز العلاقات الوطيدة مع الكويت وتحقيق مزيد من الاختراق فى مجالات التعاون الثنائى خلال المرحلة القادمة، وبما يصُب فى مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، كما أوضح وزير الخارجية تقدير مصر قيادة وحكومة وشعبًا لمواقف دولة الكويت الداعمة لمصر خلال السنوات الأخيرة، وللدور المُقدر للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد فى دعم مسيرة العلاقات الثنائية.

شكري وولى العهد الكويتى

شكري وولى العهد الكويتى

من جانبه، طلب الشيخ نواف الأحمد نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتطلعه إلى تلبية الدعوة فى أقرب فرصة ممكنة، مؤكدًا على الدور الهام الذى تلعبه مصر كركيزة للأمن والاستقرار فى المنطقة، وعلى وقوف الكويت مع الشقيقة مصر فيما تتخذه من إجراءات لحماية مصالحها وفى سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور رفيع المستوى بين البلدين على ضوء العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة القائمة بينهما.

إلى ذلك، التقى وزير الخارجية سامح شكرى، الأحد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولى عهد الكويت، وأوضح أحمد حافظ، المُتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكرى نقل فى بداية اللقاء تهنئة رئيس الجمهورية للشيخ مشعل الأحمد الصباح بمناسبة تسميته وليًا للعهد، والتمنيات للكويت وشعبها بمزيد من الازدهار والرخاء والاستقرار تحت القيادة الحكيمة للشيخ نواف الأحمد الصباح وولى العهد.

وأشار حافظ إلى أن وزير الخارجية أكد على ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوية وعلاقات استراتيجية مُمتدة، وأهمية العمل خلال المرحلة القادمة على استغلال الفرص المتاحة لدى الجانبين للدفع قًدمًا بمجالات التعاون الثنائى إلى آفاق أرحب، مع إيلاء أهمية خاصة لمجالات التعاون الاقتصادى، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الصادرة من قيادة البلدين. كما أعرب الوزير شكرى عن التقدير لما قدمته الكويت من دعم للاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة وللدور النشط للصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية فى دعم التنمية فى مصر.

2 (3)

ولي عهد الكويت يستقبل وزير الخارجية

هذا، وقد أشاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح بدور مصر وما قدمته من دعم تاريخى ومساندة للكويت، مؤكدًا على المكانة الخاصة لمصر فى المنطقة ودورها الهام فى تحقيق الاستقرار الإقليمى، كما نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي. هذا، وأثنى الشيخ مشعل على مستوى التنسيق المتميز القائم بين البلدين فى مختلف المجالات وما تشهده مجالات التعاون من تطور ملحوظ، مُعربًا كذلك عن تقديره لدور الجالية المصرية ومساهماتها.

فيما بحث وزير الخارجية سامح شكرى مع رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ صباح الخالد مختلف مجالات التعاون الثنائى وسبل دفعها قدما إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ عبر تدوينة على تويتر "إن شكرى ورئيس وزراء الكويت تبادلا الرؤى إزاء التحديات التى تعصف بالمنطقة."

وفى سياق متصل، التقى وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الكويتى الدكتور أحمد الناصر، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ فى تدوينة له عبر "تويتر" أن الوزيران عقدا جلسة مباحثات لمناقشة أوجه العلاقات الوطيدة بين البلدين، والتأكيد على مواقفهما تجاه أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات المُتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة