أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتى أوجه العلاقات الوطيدة بين البلدين

الأحد، 15 نوفمبر 2020 12:02 م
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتى أوجه العلاقات الوطيدة بين البلدين وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى نظيره الكويتى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، مع نظيره الكويتى الدكتور أحمد الناصر، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ في تدوينة له عبر "تويتر" إن الوزيران عقدا جلسة مباحثات لمناقشة أوجه العلاقات الوطيدة بين البلدين، والتأكيد على مواقفهما تجاه أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات المُتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية.

Em2wAKGXMAEPiIg

كان وزير الخارجية سامح شكري قد التقى اليوم الأحد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت، وأوضح أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري نقل في بداية اللقاء تهنئة رئيس الجمهورية للشيخ مشعل الأحمد الصباح بمناسبة تسميته وليًا للعهد، والتمنيات للكويت وشعبها بمزيد من الازدهار والرخاء والاستقرار تحت القيادة الحكيمة للشيخ نواف الأحمد الصباح وولي العهد.

 

وأشار حافظ إلى أن وزير الخارجية أكد على ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوية وعلاقات استراتيجية مُمتدة، وأهمية العمل خلال المرحلة القادمة على استغلال الفرص المتاحة لدى الجانبين للدفع قًدمًا بمجالات التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب، مع إيلاء أهمية خاصة لمجالات التعاون الاقتصادي، وذلك تنفيذًا للتوجيهات الصادرة من قيادة البلدين. كما أعرب الوزير شكري عن التقدير لما قدمته الكويت من دعم للاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة وللدور النشط للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم التنمية في مصر.

Em2wAkmXEAEF7C_

هذا، وقد أشاد الشيخ مشعل الأحمد الصباح بدور مصر وما قدمته من دعم تاريخي ومساندة للكويت، مؤكدًا على المكانة الخاصة لمصر في المنطقة ودورها الهام في تحقيق الاستقرار الإقليمي، كما نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي. هذا، وأثنى الشيخ مشعل على مستوى التنسيق المتميز القائم بين البلدين في مختلف المجالات وما تشهده مجالات التعاون من تطور ملحوظ، مُعربًا كذلك عن تقديره لدور الجالية المصرية ومساهماتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة