خالد صلاح

محمد تيسير مطر فى أول حوار بعد فوزه فى انتخابات مجلس النواب: أسعى لخدمة أبناء دائرتى دار السلام والبساتين عبر مجلس النواب.. وحملات تشويه مؤسسات الدولة هدفها إسقاط مصر.. والمواطن سيجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 06:30 م
محمد تيسير مطر فى أول حوار بعد فوزه فى انتخابات مجلس النواب: أسعى لخدمة أبناء دائرتى دار السلام والبساتين عبر مجلس النواب.. وحملات تشويه مؤسسات الدولة هدفها إسقاط مصر.. والمواطن سيجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى محمد تيسير مطر
حوار كامل كامل - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف محمد تيسير مطر، أمين عام حزب إرادة جيل، والفائز فى الانتخابات البرلمانية عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تمكين الشباب فى عهد  الرئيس السيسى، بأنه تحقيق لأحلام الشباب مؤكدا أن الرئيس السيسي مهد الطريق بشكل غير مسبوق لمشاركة الشباب في العمل العام مضيفا :" سأسعى للانضمام إلى لجنة التعليم بمجلس النواب، فأنا لدي تصورات كبيرة بشأن الملف التعليمي الذى أراه من أهم ملفات التنمية والتي توليها الدولة المصرية اهتماما كبيرا، وملف التعليم يعد من أهم الملفات التي تعتمد عليها الدول في بناء إنسان".

ووجه محمد تيسير مطر، في أول حوار له بعد إعلان فوزه في الانتخابات البرلمانية عن القائمة الوطنية من أجل مصر، الشكر لجميع أبناء دائرة دار السلام والبساتين بمحافظة القاهرة، وإلى نص الحوار..

تخوض انتخابات النواب للمرة الأولى فما كانت مقومات اتخاذك للقرار؟ 

أنا محمد تيسير مطر من مواليد عام 1986 دائرتي الانتخابية دار السلام والبساتين بمحافظة القاهرة، وحاصل على بكالوريوس تجارة (شعبة اقتصاد) كما حصل على دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية بكلية الدفاع الوطني، وأنا أمين عام حزب إرادة جيل، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهذه المرة الأولى لى أن أخوض انتخابات مجلس النواب من خلال القائمة الوطنية من أجل مصر، ونأمل أن نكون على قدر المسئولية وأن نخدم مصالح شعبنا العظيم، وندعم دولتنا بشكل علمى وحديث سواء من الناحية التشريعية أو الرقابية، وأنا على المستوى الشخصى غير راغب إلا في خدمة الناس.

النائب محمد تيسير مطر (2)

بعد فوزك في الانتخابات  ما هي الرسائل التي تريد توجيها للناخيين؟
 

أريد أن أوجه كلمة من خلال اليوم السابع، لأهلي وأهل مصر الجدعان، أشكركم كلكم، أنتم أصحاب الفضل بعد ربنا وأقول إني محظوظ بفريقى، وأحب أكرر الشكر للجميع سواء الذين انتخبوني  أوغيرهم، لأنه بوجهات نظرنا المختلفة يكتمل المشهد، وأتمنى بعد 5 سنين من الآن تكون بلدنا أحسن بكثير ويكون كل مواطن شاعر بأهمية صوته وإنه ساهم ولو بجزء بسيط في إن بلده توصل للمكانة اللي تستحقها ومؤمن إن ده مش صعب علينا إن شاء الله".

النائب محمد تيسير مطر (4)

إلي أي اللجان تريد الانضمام تحت قبة البرلمان؟
 

سأسعى للانضمام إلى لجنة التعليم بمجلس النواب، فأنا لدي تصورات كبيرة بشأن الملف التعليمي الذى أراه من أهم ملفات التنمية والتي توليها الدولة المصرية اهتماما كبيرا.

كيف تم اختيارك لخوض انتخابات مجلس النواب من خلال القائمة الوطنية من أجل مصر؟
 

تم ترشيحي من قبل اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونجحت  في الاستمرار بالمشهد السياسي بسبب التنوع واختلاف الأفكار والاتجاهات، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كيان يضم مجموعة من شباب الأحزاب السياسية وعدد من السياسيين يمثلون ما يقرب من 27 حزبا سياسيا، من بينها "إرادة جيل والإصلاح والتنمية والإصلاح والنهضة والتجمع والجيل والحركة الوطنية المصرية والحرية والشعب الجمهورى والغد والمحافظون والمصري الديمقراطى الاجتماعي والمصريين الأحرار والمؤتمر والناصري والنور والوفد وحماة الوطن ومستقبل وطن ومصر الحديثة ومصر بلدى".

النائب محمد تيسير مطر (5)

ما هي المعايير التي وضعتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مرشحيها؟
 

استقرت التنسيقية  على 29 شخصية لخوض الانتخابات، وهم من خيرة الشباب القادرين على تنفيذ توجهات التنسيقية تحت قبة البرلمان في حال فوزهم، وهناك عدة معايير وضوابط لاختيارهم منها الكفاءة والقدرة على العمل التشريعي والرقابي وحسن السير والسلوك والسيرة الذاتية القوية، ونحن كمرشحين نمثل كافة الأطياف السياسية المشاركة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهذا التنوع يضمن تطوير الحياة السياسية في مصر وكذلك الحياة الحزبية".

ما رأيك في نسبة الشباب التي استطاعت أن تدخل تحت قبة البرلمان؟
 

أؤكد الناس أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهد الطريق بشكل غير مسبوق لمشاركة الشباب في العمل السياسي والتنفيذي والنيابي، وأوجه الشكر للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منح الشباب اهتماما كبيرا، والشباب المصرى في عهد الرئيس السىيسى  حصل على  ثقة كبيرة من القيادة السياسية واصبحوا فى دواوين المحافظات وأصبح لدينا محافظين ونواب محافظين شباب.

النائب محمد تيسير مطر (1)

كيف ستتحرك تحت قبة البرلمان وما أجندتك لأهل دائرتك؟
 

لدينا أجندة تشريعية نسعى لإقرارها مرتبطة بجميع فئات الشعب المصرى وأطيافه، ونحن سواء على مستوى القائمة الوطنية من أجل مصر أو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نمتلك رؤية تشريعية رقابية متكاملة، أما على مستوى دائرتى الانتخابية فقد قمت بعمل مسح عن أهم الملفات التي تحتاجها الدائرة ومعى فريق عمل سواء من الحزب أو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووجدت أن هناك 3 ملفات غاية في الأهمية أبرزها الملف التعليمى والملف الصحى بالإضافة إلى ملف البنية التحتية.

كيف ترى مجلس الشيوخ؟
 

وجوده يمثل أهمية كبيرة وداعم كبير لمجلس النواب، وكلاهما سواء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ يكملان بعضهما البعض، وأى محاولة لتشويه مجلس الشيوخ مرفوضة ويقف ورائها أهل الشر، وبالمناسبة مجلس الشيوخ وجوده يؤكد أن مصر دولة مؤسسات، وأى محاولات لتشويه مؤسسات الدولة هدفها بدون مبالغة اسقاط مصر.

النائب محمد تيسير مطر (3)

كيف ترى الوضع الاقتصادى لمصر؟

خلال الأيام القليلة المقبلة سيجنى المواطن المصرى ثمار الإصلاح الاقتصادى.

من وجهة نظرك ما هي أهم المخاطر التي تواجه الدولة المصرية؟
 

حجم الشائعات التي تبثها اللجان الالكترونية من قبل أهل الشر، لكن زيادة الوعى عن الشعب المصرى يقف بالمرصاد لتلك الشائعات، فضلا عن أن الوعى الشعبى يعتبر حائط صد لتلك المؤامرات التي تحاك ضد مصر ورئيسها وشعبها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة