خالد صلاح

مشروع "معا" لتطوير العشوائيات نقطة مضيئة فى العاصمة.. يتضمن ورشا حرفية توفر فرص عمل ومسرح وسينمات ومركز ثقافى يخدم سكان 4416 وحدة سكنية.. المشروع مقام على 60 فدان بمدينة السلام والافتتاح قريبا.. صور

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 12:39 م
مشروع "معا" لتطوير العشوائيات نقطة مضيئة فى العاصمة.. يتضمن ورشا حرفية توفر فرص عمل ومسرح وسينمات ومركز ثقافى يخدم سكان 4416 وحدة سكنية.. المشروع مقام على 60 فدان بمدينة السلام والافتتاح قريبا.. صور
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل أجهزة الدولة خطتها لرفع المعاناة عن سكان المناطق العشوائية والطبقة المهمشة، لتوفير سكن ملائم وعيشة أدمية لقاطنى هذه المنطقة، ومحافظة القاهرة على رأس المحافظات التي تشهد جهود كبيرة لتطوير المناطق العشوائية، حيث افتتحت عدد من المشروعات السكنية الخاصة بسكان تلك المناطق، وتستمر في إنشاء عدد أخر من المشروعات، ومن بين هذه المشروعات التي اقترب افتتاحها مشروع "معا" بمدينة السلام، شرق القاهرة.
مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(2)
 
ويتم تنفيذ مشروع "مدينة معا" لتطوير العشوائيات فى حى السلام ثان بالتعاون مع المجتمع المدني لتكون سكنًا لقاطنى المناطق العشوائية غير الآمنة بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة معا، حيث يضم مشروع "معا" 184 عمارة على مساحة 60 فدان بإجمالي 4416 وحدة سكنية ، ويضم عدة خدمات تشمل مدرستين للتعليم الأساسي والثانوي ومركز شباب ومسجد وكنيسة ومول تجارى ومبنى للورش الخدمية ومناطق خضراء ودار للأيتام ورعاية كبار السن ونقطتى اسعاف واطفاء ومراكز طبية ومركز ثقافي يضم مسرح وسينمات.
 

مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(1)
وتساهم محافظة القاهرة بمساحة أرض المشروع وينفذ المشروع مؤسسة معا وصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، حيث تعتمد فكرة مخطط التطوير على استكمال إنشاء مجمع سكنى متكامل الخدمات، ويتم إنشاء العمارات السكنية بـ4 نماذج مختلفة، كما يتم البناء على 16.6% من مساحة الأرض وباقى المساحة لتنفيذ الخدمات والطرق وأماكن الانتظار والمناطق الخضراء.

مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(3)
 
ويختلف مشروع "معا" عن المشروعات التي تم افتتاحها بالعاصمة، حيث يضم المشروع مجموعة كبيرة من الورش والتي تضمن توفير فرص عمل لسكان الحى الجديد، وتضمن لهم حياة أمنة، وهو ما يجعل المشروع مميز للغاية حيث ينتقل المواطن بأسرته من المنطقة العشوائية لمنطقة حضارية وبيئة جديدة بها كل شيئ بما في ذلك الوظيفة أو المهنة التي توفر حياة كريمة له ولأسرته بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريب للسكان على الحياة الجديدة والمهن أيضا ليتم تطوير المسكن وتهيئة السكان أيضا على المعيشة الجديدة .

مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(4)
 
ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تجرى حاليا الأعمال النهائية بالمدينة مشيرا إلى أن هذا المشروع هو أحد المشروعات التى تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرصها على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له مما يسهم فى خلق جيل قوى نفسيا وبدنيا ويعمق لديه قيم الانتماء وهو الشعار الذى تحمله مدينة معا "بناء الإنسان قبل المكان"، لافتا أنه تم تنفيذ كامل الوحدات السكنية وشبكات المرافق ( مياه وصرف صحى وغاز وتليفونات وطرق )، كما تم تنفيذ أعمال الأرصفة والبلدورات وطرق الانترلوك وأعمدة الإنارة والبرجولات.

مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(5)
 
وشهدت محافظة القاهرة افتتاح عدد من المشروعات لتوفير وحدات سكنية بمجتمعات حضارية جديدة لسكان المناطق العشوائية، حيث كانت تضم العاصمة ما يقرب من 50% من مساحتها مناطق عشوائية وتم نقل عدة مناطق على رأسها المهددة للحياة، إلى مشروعات جديدة توفر حياة كريمة لسكانها.

 

مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(6)
 

 

مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(7)
 
مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(8)
 
 
مشروع-معا-لتطوير-العشوائيات-نقطة-مضيئة-فى-العاصمة-(9)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة