أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق شوقى يؤكد: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية واللياقة البدنية ضرورة للطلاب

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 01:41 م
طارق شوقى يؤكد: التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية واللياقة البدنية ضرورة للطلاب مؤتمر وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن التعليم المصرى يشهد نقلة نوعية فارقة، حيث تم بناء مناهج للصفوف الأولى، وفق الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم المصرى 2030، كما تم وضع أدلة جديدة لمعلمى التربية الرياضية بما يتناسب مع المنهج الجديد متعدد التخصصات لتحقيق نواتج التعلم المطلوبة.
 
وأضاف وزير التربية والتعليم خلال فعاليات إطلاق المشروع القومى لرفع الكفاءة واللياقة البدنية لدى طلاب المدارس، أن الاهتمام باللياقة البدنية أصبح ضرورة تصر عليها الدولة المصرية للحفاظ على صحة ومستقبل أولادنا، وفى هذا الصدد صدر القرار الوزارى بشأن منهج التربية البدنية والصحية فى الصفوف الأولى من التعليم الأساسي، موضحا أن مركز المناهج بالاشتراك مع عدة جهات داعمة وضع اختبارات وتدريب المعلمين والموجهين فى التربية الرياضية.
 
وشهدت فعاليات إطلاق المشروع القومى للياقة البدنية، عرض كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إحدى اللقاءات، وجه فيها الدكتور طارق شوقى حول اللياقة البدنية والرياضية وأهميتها فى الصحة العامة لدى الطلاب.
 
وأكدت إيمان حسن مدير الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أن أهداف المشروع القضاء على السمنة والممارسة الذهنية للطالب واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية والتخلص من الأمراض ومنح الشعور بالسعادة للطلاب، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تبدأ أول ديسمبر حتى 15 ديسمبر، ويقوم الطالب بتسجيل فيديو أثناء ممارسة التربية الرياضية ويسلمه إلى مسئول التربية الرياضية فى المدرسة ، ويتم رفعه على موقع وزارة التربية والتعليم، وفى حالة تعذر رفعه عن طريق المدرسة تقوم الإدارة برفع الفيديو.
 
وأشارت إلى أن المرحلة الثانية للمشروع تبدأ بالزيارات الميدانية، موضحة أن هدف المشروع هى ممارسة الرياضة بشكل عام وليس مشروعا تنافسيا، موضحة أن آلية التنفيذ والقياس تكون بعد شرح وممارسة النشاط والاختبار، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة يتم تقسيمها إلى 3 قطاعات كل مرحلة 9 محافظات ويتم اختيار 80 طالبا وطالبة لكل محافظة ويتم عقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى ويتصعدوا على مستوى الجمهورية .
 
وأشارت إيمان حسن إلى أن المرحلة الأخيرة لختام المشروع ستكون فى نهاية مارس المقبل وتسليم الطلاب الجوائز والتى تكون بمثابة جوائز قيمة تمنح للطلاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة