أكرم القصاص - علا الشافعي

كل أهداف الأحد.. جزر القمر تتصدر مجموعة مصر وإنجلترا تودع دورى الأمم

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 09:00 ص
كل أهداف الأحد.. جزر القمر تتصدر مجموعة مصر وإنجلترا تودع دورى الأمم مباراة بلجيكا وانجلترا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، والتى حفلت بتسجيل عدد كبير من الأهداف الرائعة التى تستحق المشاهدة، من خلال إقامة مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، بجانب مباريات الجولة الخامسة، من مرحلة مجموعات دورى الأمم الأوروبية.   

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات تصفيات أمم أفريقيا 
 

جزر القمر 2 - 1 كينيا 

حقق منتخب جزر القمر فوزا ثمينا، على ضيفه منتخب كينيا، بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذى جمع المنتخبين، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة، بتصفيات أمم أفريقيا 2021، التي سوف تستضيفها الكاميرون، في شتاء عام 2022.

سيطر التعادل الإيجابي بنتيجة 1 – 1 الشوط الأول، حيث كان منتخب جزر القمر، البادئ بالتسجيل عن طريق الفردو بن محمد، في الدقيقة 21 من زمن المباراة. وأدرك منتخب كينيا التعادل فى الدقيقة 36، عن طريق اللاعب مسعود جمعة.

وفى الشوط الثانى سجل فايز ماتيور هدف منتخب جزر القمر الثانى، في الدقيقة 49، من تسديدة قوية، سكنت على يمين حارس منتخب كينيا.

غينيا بيساو 0 - 1 السنغال 

تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، التي سوف تستضيفها الكاميرون، كأول المنتخبات المتأهلة، بعد فوزه الصعب، الذى حققه على مضيفه منتخب غينيا بيساو، بنتيجة 1 – 0، في اللقاء الذى جمع المنتخبين، مساء الأحد، على ملعب "24 دي سبتمبر"، ضمن منافسات الجولة الرابعة، عن المجموعة التاسعة، من التصفيات.

سجل النجم ساديو مانى، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، هدف فوز منتخب السنغال في الدقيقة 82 من زمن اللقاء، من تسديدة زاحفة، خدعت حارس منتخب غينيا بيساو.

غينيا الإستوائية 1 - 0 ليبيا 

 بوروندى 3 - 1 موريتانيا 

حقق منتخب بوروندي فوزه الأول، في تصفيات أمم أفريقيا، المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2021، التي سوف تستضيفها الكاميرون، على حساب ضيفه منتخب موريتانيا، بنتيجة 3 – 1، في اللقاء الذى جمعهما الأحد، على ملعب "رنس لوي رواجاسور"، في الجولة الرابعة، عن المجموعة الخامسة.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، حيث احتشدت جماهير بوروندى فى ملعب المباراة، الذى ظهر كامل العدد، وسط تشجيع صاخب، ضاربين عرض الحائط التحذيرات من التجمعات الكبيرة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

سجل ثلاثية منتخب بوروندي، سعيدي نتيبازونكيزا هدفين ويوسف ندايشيميي، في الدقائق 6، 46 و55، بينما سجل هدف منتخب موريتانيا الوحيد، اللاعب مامادو نديوكو نياس، في الدقيقة 27 من زمن اللقاء.

أهداف مباريات دورى الأمم الأوروبية
 

بلجيكا 2 - 0 إنجلترا 

حقق منتخب بلجيكا فوزا ثمينا على ضيفه منتخب إنجلترا بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت المنتخبين، مساء الأحد، على ملعب "الملك بودوان"، ضمن منافسات الجولة الخامسة، عن المجموعة الثانية، في دورى الأمم الأوروبية.

جاءت أهداف المباراة فى الشوط الأول، إذ افتتح يورى تيليمانس، لاعب وسط ليستر سيتي، أهداف بلجيكا، بعد مرور 10 دقائق على بداية المباراة، من تسديدة قوية، اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس الإنجليزي بيكفورد، وتسكن شباكه. 

وأضاف النجم درايس ميرتينز، ثانى أهداف منتخب الشياطين الحمر، فى الدقيقة 24، من تصويبة رائعة، عن طريق ضربة حرة مباشرة، سكنت على يمين حارس منتخب الأسود الثلاثة. 

هولندا 3 - 1 البوسنة والهرسك 

حقق المنتخب الهولندي فوزًا مهمًا على نظيره البوسنة والهرسك بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأحد على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة، عن المجموعة الأولى، في بطولة دورى الأمم الأوروبية، ليتصدر منتحب الطواحين المجموعة الأولى بشكل مؤقت

وسجل نجم ليفربول وقائد الطواحين جورجينيو فينالدوم ثنائية المنتخب الهولندي في الشوط الأول في الدقائق 6 و14 من عمر الشوط الأول ، واحتفل بطريقة زميله في صفوف الريدز ومنتخب بلاده فيرجيل فان دايك من أجل دعمه بعد اصابته بالرباط الصليبي.

في الشوط الثاني أضاف ممفيس ديباي الثالث للطواحين في الدقيقة 55، قبل أن يقلص إسماعيل بريفلجاك  الفارق للضيوف عند الدقيقة 63.

 

إيطاليا 2 - 0 بولندا 

حقق المنتخب الايطالي فوزًا مهمًا على نظيره المنتخب البولندى، بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب "تريكولوري" الإيطالى، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وجاء الهدف الأول عبر اللاعب جورجينيو في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، ثم أضاف دومينكو بيراردي فى الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

 

الدنمارك 1 - 0 أيسلندا 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة