أكرم القصاص - علا الشافعي

طائرة تصدم دبا وتقتله بألاسكا في حادث غريب.. صور

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020 11:01 ص
طائرة تصدم دبا وتقتله بألاسكا في حادث غريب.. صور الدب
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ولاية ألاسكا الأمريكية، حادث طيران فريد من نوعه، إذ صدمت طائرة بوينج 737-700 دبًا بنيًا أثناء هبوطها، ما أدى لمقتل الحيوان وتعطل الطائرة، ولم يتعرض أي من ركاب طائرة شركة "ألاسكا أيرلاينز" للإصابة خلال الحادث، الذي وقع في مطار ياكوتات في ولاية ألاسكا، وفقا لصحيفة "جارديان".

3
 

وقال متحدث باسم هيئة المواصلات في ألاسكا إن الطائرة من نوع بوينج 737، قتلت أنثى دب بني، ولكن صغيرها الذي كان برفقتها، لم يتعرض للأذى، وفقا لــ"سكاى نيوز".

وبعد أن أعطى برج المراقبة الموافقة للطائرة بالهبوط، تفاجأ الطيار بمواجهة أنثى دب بني وصغيرها –الديسم- وهم يقطعون مهبط الطيران، ليصطدم بهما عند الهبوط.

2
 
وقالت شركة ألاسكا أيرلاينز في بيان: "مقدمة الطائرة لم يصب الدببة، لكن القبطان شعر بتأثير الضربة على الجانب الأيسر بعد مرور الدببة تحت الطائرة".

ولم يتضح على الفور عدد الركاب الذين كانوا على متن الرحلة التي غادرت من كوردوفا، وكان من المقرر أن تتوقف في جونو بعد مغادرتها ياكوتات، لكن الضربة ألحقت أضرارا بالمحرك الأيسر للطائرة، مما أبقى الطائرة في ياكوتات، وقالت شركة ألاسكا إيرلاينز: "يعمل فنيو الصيانة لدينا لإصلاح الطائرة، الأمر الذي سيستغرق يومين".

1
 

وسبق لطائرات في ألاسكا أن اصطدمت بحيوانات أخرى في المنطقة خلال الهبوط، مثل الغزلان والأوز والوعل، ولكن لم يسبق لها أن اصطدمت بدب، كما سبق أن وثقت كاميرا برج مراقبة في مطار بالونيجرو الكولومبي لحظة اصطدام طائرة تابعة لشركة طيران "إيزي فلاي"، بسلم ركاب في المطار، وأظهرت لقطات الفيديو التي نقلتها شبكة روسيا اليوم، فيديو للطائرة وهي تسير ببطء ثم تصطدم في سلم ركاب طائرة، بينما فر العمال والركاب من أمام السلم خشية التعرض لإصابات من الاصطدام.

 

 

ووفق روسيا اليوم، فإن قائد الطائرة قال إنه لم يتمكن من إيقاف الطائرة بعد عملية الهبوط، ما أدى إلى حادثة الاصطدام،  وأشارت وسائل اعلام إلى أن الحادثة لم تسفر الحادثة عن أية إصابات فيما يجري تحقيق في أسبابها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة