خالد صلاح

اعرفى إزاى توفرى فلوسك قبل احتفالات الكريسماس.. "بلاش ديليفرى واشترى بنفسك"

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 02:00 م
اعرفى إزاى توفرى فلوسك قبل احتفالات الكريسماس.. "بلاش ديليفرى واشترى بنفسك" الاستعداد للكريسماس
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل الأعياد عادة ما يحرص الكثيرون على شراء الهدايا والملابس الجديدة وغيرها من المظاهر الاحتفالية، والكريسماس واحد من الأعياد التى تكثر مظاهر الاحتفال به بدءا من شجرة الميلاد وصولا لأزياء بابا نويل.

وربما تحظى احتفالات عيد الميلاد هذا العام بطابع مختلف لتعويض العام القاسى الذى عشناه جميعا بسبب فيروس كورونا المستجد، وأمام الرغبة الملحة للاحتفال بشكل مختلف هذا العام، قد تحتاجين للتخطيط ووضع الميزانية وتتبع إنفاقك أفضل طريقة لقضاء وقت رائع دون أن تضعي نفسك وأسرتك فى ضائقة مالية.

احتفالات الكريسماس
احتفالات الكريسماس

فإذا كانت ميزانيتك محدودة ولكنك أكثر إصرارًا على تحقيق أقصى استفادة من الكريسماس، فإليك بعض النصائح لمساعدتك على التوفير وتجنب بدء العام الجديد مع وجود ديون، وفقا لموقع "good house keeping":

- خططى قبل أن تنفقى:
 

حددى المبلغ الذي تريدين إنفاقه والمبلغ الذى ستحتاجين إلى توفيره لتحمل تكلفة عيد الميلاد، فقط قومى بعمل قائمة بكل شخص تشترين من أجله، ومقدار ما يمكنك إنفاقه على كل منهم بناءً على الدخل المتاح، وذلك بعد تغطية جميع الفواتير والضروريات.

خططى لميزانية منزل
خططى لميزانية منزل

 

- التزمى بميزانيتك:
 

 بمجرد تحديد ميزانيتك، قومى بتتبع إنفاقك لتقليل احتمالية الإنفاق الزائد، سواء كان ذلك باستخدام جهاز كمبيوتر محمول أو تطبيق على هاتفك أو جدول بيانات Excel على الكمبيوتر المحمول.

- كونى ذكية بشأن تكاليف توصيل طلباتك:
 

دفع رسوم التوصيل يمكن أن يضيف عبئا إلى ميزانيتك، لذلك يفضل شراء طلباتك بنفسك لتوفير بعض المال بدءا من المواد الغذائية من السوبر ماركت وحتى الملابس الخاصة بالعيد.

توصيل الطلبات
توصيل الطلبات

 

- خططى لكل وجبة:
 

 لا تنخدعى بشراء المزيد من الطعام، وابحثى عن العروض المناسبة، فإذا كان عرض "اشترِ واحدًا، واحصل على آخر بنصف السعر" يمثل قيمة جيدة حقًا بالنسبة لك، فابحثى عنه، ولكن إذا لم تكونى بحاجة فعليًا إلى اثنين من العناصر، فتجنبى الشراء.

-لا تتسرعين فى الشراء خلال الجمعة السوداء:

تبدأ الجمعة السوداء فى 27 نوفمبر حتى نهاية الشهر، قبل الاحتفال بعيد الميلاد بأيام قليلة، ولذلك تذكرى دائما أن  الشراء خلال الجمعة السوداء سيكون جيدا فى حالة أنك كنتِ تحتاجينها وتخططين لشرائها في المقام الأول، ولكن خلاف ذلك، فهو مجرد شراء اندفاعي سيكلف الكثير من المال دون داعى.

الشراء خلال الجمعة السوداء
الشراء خلال الجمعة السوداء

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة