أكرم القصاص - علا الشافعي

مطران الكاثوليك بسوهاج يبحث مع "مجمع الكهنة" كيفية النهوض بالكنيسة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2020 11:48 ص
مطران الكاثوليك بسوهاج يبحث مع "مجمع الكهنة" كيفية النهوض بالكنيسة جانب من اللقاء
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الأنبا يوسف أبو الخير، المدبر البطريركي لشؤون إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، بمجمع كهنة الإيبارشية. وقالت الكنيسة الكاثوليكية، في بيان لها، إن اللقاء دار حول كيفية النهوض بالكنيسة فى الفترة القادمة، من خلال عنصرين أساسيين، أولهما العنصر الإلهي، فالله يقود الكنيسة ويدبرها بعمل الروح القدس، ونحن العنصر البشرى، فيستخدمنا الله، رغم ضعفنا لمخططه الإلهي فيعمل بنا."

وتطرق الحديث أيضًا إلى ضرورة السعي وراء الرسالة، بفضل عمل الروح القدس ، لنحمل بشرى الخلاص للجميع، كما يقول الكتاب المقدس 'يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون.

وتضمن اللقاء أيضًا الاحتفال بالتذكار السابع عشر للسيامة الأسقفية للأنبا يوسف أبو الخير، وقد ولد في كوم غريب بطما، محافظة سوهاج، في 23 سبتمبر 1943، والتحق بالمعهد الإكليريكى بطهطا في 14 سبتمبر 1956 ثم بالمعادى سنة 1959 وقد أنهى دراسته في الفلسفة وعلم النفس بالمعادى وتخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة سنة 1968.

وأرسله الكاردينال إسطفانوس الثاني بطريرك الكاثوليك السابق آنذاك لدراسة اللاهوت بكلية انتشار الإيمان بروما من سنة 1968 إلى 1972، سيم كاهنا برعية كوم غريب في 17 سبتمبر 1972.

وعُين في أغسطس 1974 راعيا مساعدا لرعية الأقصر ثم راعيا لرعية جراجوس في فبراير 1976، وتعيين مسئولا عن المعهد المتوسط بطهطا في أكتوبر 1976، تعيين راعيا لرعية جرجا في أغسطس 1980 في عهد الأنبا يؤنس ملاك.

انتخبه السينودس البطريركي أسقفا لإيبارشية سوهاج في 6 أغسطس 2003 خلفا للأنبا مرقص حكيم الذى تقدم باستقالته لأسباب صحية، وتم تجليسه في 13 نوفمبر 2003 بكاتدرائية يسوع ملك الملوك بسوهاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة