خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء..وزير النقل: 4 جهات مسئولة عن تعويض من سيتم الحصول على ممتلكاتهم للمنفعة العامة..نادر سعد:إجراءات الأوقاف الاحترازية خطوات هامة..وزير الكهرباء يكشف بالأرقام أهمية سد تنزانيا لتحقيق التنمية

الخميس، 19 نوفمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء..وزير النقل: 4 جهات مسئولة عن تعويض من سيتم الحصول على ممتلكاتهم للمنفعة العامة..نادر سعد:إجراءات الأوقاف الاحترازية خطوات هامة..وزير الكهرباء يكشف بالأرقام أهمية سد تنزانيا لتحقيق التنمية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام..

 

وزير النقل: 4 جهات مسئولة عن تعويض من سيتم الحصول على ممتلكاتهم للمنفعة العامة

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الطريق الدائرى يمثل منفعة عامة لكل سكان القاهرة والجيزة والمترددين على العاصمة، مضيفا: ولذلك ننسق مع الأجهزة الدولة المعنية لنقل المرافق خارج منطقة التوسعية على الطريق الدائرى .

وأضاف وزير النقل، خلال تصريحات لبرنامج على مسؤوليتى المذاع على قناة صدى البلد: نقوم بإنشاء طريق أسفل الداخلى لخدمة المواطنين، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتقديم التعويض الاجتماعى لأى شخص مخالف سيتم إزاله منزله.

وأوضح وزير النقل، أن هناك 4 جهات مسئولة عن تعويض الأشخاص الذين سيتم الحصول على ممتلكاتهم للمنفعة العامة، لافتا إلى أن هناك لجنه رباعية تقيم الأراضى والعقارات لتعويض أصحابها.

واستطرد كامل الوزير: من 5 – 6 الآلف جنيه قيمة التعويض للمتر المربع للأراضى الزراعية فى توسعة الدائرى، ومن 1600 –إلى 2500 جنيه قيمة سعر متر الوحدة السكنية للمنازل التى سيتم إزالتها على حسب موقعها.

نادر سعد: إجراءات وزارة الأوقاف الاحترازية خطوات استباقية هامة

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لابد من تحية وزارة الأوقاف على الإجراءات الوقائية المتخذة للتصدي بفيروس كورونا، وربما لاحظت الوزارة أن التزام المواطنين بارتداء الكمامات واصطحاب سجادات الصلاة قل عما كان عليه في السابق، وبذلك فإنها استبقت الأزمة، وإن تم تطبيق تلك الإجراءات على كل مسجد من المساجد، سيكون الأمر رادعا بالنسبة لباقي المساجد.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" الذي يذاع على قناة ten : الوزراء سيقومون بداية من الغد بتحديد مواعيد للعمل، وربما يقرر بعضهم منح أجازات استثنائية لبعض الفئات، بهدف الحفاظ على الصحة العامة دون أن تتعطل مصالح المواطنين بأي شكل من الأشكال، وحتى الآن الظرف الواقع على الأرض لا يحتم أن تتم عملية الغلق، ورغم ارتفاع نسب الإصابات إلا أن الأمور مازالت تحت السيطرة".

وقال: "الأمور حتى الآن بالمدارس مطمئنة لأن عدد الإصابات فيها لا يتجاوز الـ 300 إصابة من أصل 20 مليون طالب، ويجب أن يعلم ولي الأمر أن الأساس هو التعليم من خلال التوجه للمدرسة، وأن التعليم البديل هو غير أساسي لأنه لابد أن يتعامل الطالب مع معلمه وجها لوجه".

وزير الكهرباء يكشف بالأرقام أهمية سد تنزانيا فى تحقيق التنمية

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن مشروع سد روفيجى أكبر مشروع فى تنزانيا، ستصل إنتاج الكهرباء منه 2115 ميجا ما يعد رقم كبير للغاية، مما يتيح وصول الكهرباء إلى جميع الأراضى التنزانية، كما سيكون من الممكن أن يحدث منه فائض ومن خلاله يقومون بتصدير الكهرباء للخارج.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة خلال لقاء تليفزيونى على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن السد ليس فقط لتوليد الكهرباء فقط ولكن يتم ربطها بعد ذلك عن طريق خطوط لنقلها إلى مسافات بعيدة، من خلال محطة الباور هاوس.

وأشار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إلى أنه بعد ذلك القدرة المولدة من هذه المحطة سوف يتم رفعها عن طريق محولات بجهد يصل إلى 400 كيلو وات، وهذا ما ذال فى طور الإنشاء، وبعد ذلك يتم نقلها إلى جميع أنحاء تنزانيا عن طريق خطوط الكهرباء.

وأكد الدكتور محمد شاكر، على أنه فى الوقت الحالى نحن ما زلنا فى المرحلة الإنشائية وعمل الخرسانات، وفى الوقت الحالى يتم تصنيع التوربينات، التى سوف يتم تركيبها بعد إنشاء مقر الباور هاوس، مما سيعود بالفائدة على الدولة التنزانية.

وزيرة التعاون الدولى: مصر البلد الوحيدة التى حققت نموا إيجابيا فى الاقتصاد 2020

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن لدينا منصة للتنسيق والتعاون المشترك في كل المشروعات التنموية التي تحتاج الى شراكات مع مؤسسات تمويلية دولية ودول أخرى. وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" مع الإعلامى أحمد موسي، المذاع على فضائية صدي البلد، أن مصر البلد الوحيدة التي حققت نموا إيجابيا فى الاقتصاد فى 2020.

وأكدت، أن المشروعات التنموية التي قامت بها الدولة ساهمت في زيادة النمو، ومواجهة أزمة كورونا، موضحة أن التمويلات التنموية التي وفرتها الوزارة تنقسم بواقع 4.54 مليار دولار لقطاعات الدولة التنموية المختلفة.

وأشارت إلى أن استمرار الإصلاحيات الاقتصادية في مصر سيساهم فى نمو كبير. وتابعت، أن القيادة السياسية تتابع كل القرارات والإجراءات التى نتخذها وزارة التعاون الدولى.

وأكدت، أن وزارة التعاون الدولى والوكالة الأمريكية للتنمية أطلقا مسابقة لتعزيز برنامج تنظيم الأسرة، مشيرة إلى أن 7.3 مليار دولار حجم محفظة التمويل التنموى خلال 10 أشهر.

وأضافت أنه لا نتفاوض على قروض جديدة إلا بعد موافقة لجنة الدين برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وقالت إن مصر لم تتأخر في سداد قيمة أى قسط لأى قرض، ولا توجد وزارة تنفرد بطلب الحصول على قروض، أو تحضرها إلا بعد موافقة لجنة الدين، مؤكدة التزام مصر بسداد القروض يمنحها مصداقية لدى العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة