خالد صلاح

تنسيقية شباب الأحزاب تجربة ملهمة للعمل الحزبى.. قدمت للحياة السياسية 6 نواب للمحافظين و12 نائبا بالشيوخ.. 9 أعضاء يفوزون فى الجولة الأولى لانتخابات النواب.. و19 يخوضون المرحلة الثانية على القائمة الوطنية

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 02:55 م
تنسيقية شباب الأحزاب تجربة ملهمة للعمل الحزبى.. قدمت للحياة السياسية 6 نواب للمحافظين و12 نائبا بالشيوخ.. 9 أعضاء يفوزون فى الجولة الأولى لانتخابات النواب.. و19 يخوضون المرحلة الثانية على القائمة الوطنية تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مر عامان وأربعة أشهر على تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الكيان الذى استطاع خلال هذه الفترة الوجيزة أن يحقق رقما قياسيا وإثبات ذاته وقدرته على الإبداع وتوصيل رسالة حية ونموذجية، فمنذ اليوم الأول لتأسيسه وهدفه هو تقوية الأحزاب وإيجاد قنوات ومساحات اتصال وتقارب مع الدولة من خلال عقده إلى حوارات مجتمعية، وكذلك مشاركته بأوراق عمل ومشروعات قوانين .

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كيان يضم مجموعة من شباب الأحزاب السياسية وعدد من السياسيين يمثلون ما يقرب من 27 حزبا سياسيا، من بينها "الإصلاح والتنمية والإصلاح والنهضة والتجمع والجيل والحركة الوطنية المصرية والحرية والشعب الجمهورى والغد والمحافظون والمصري الديمقراطى الاجتماعي والمصريين الأحرار والمؤتمر والناصري والنور والوفد وحماة الوطن ومستقبل وطن ومصر الحديثة ومصر بلدى".

قدمت التنسيقية للحياة السياسية المصرية حتى الآن  6 نواب للمحافظين، و12 نائبا بمجلس الشيوخ، 28  مرشحا لانتخابات مجلس النواب على القائمة الوطنية من أجل مصر فى دوائرها الأربع، بالإضافة إلى 6 مرشحين على المقاعد الفردية، و6 أعضاء باللجان النوعية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وفاز في الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب  9  من أعضاء التنسيقية و هم علاء عصام ورشا أبو شقرة وغادة علي ونشوى الشريف وأحمد رمزى، عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، ورشا فايز ورحاب عبدالغني وخالد بدوي ومحمد إسماعيل، عن قطاع غرب الدلتا، و تقدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بأرق التهانى لأعضائها الذين خاضوا السباق الانتخابى لمجلس النواب 2020، فى المرحلة الأولى من الانتخابات، على القائمة الوطنية من أجل مصر، وفازوا رسميا بالمقاعد التي خصصت لهم في القائمة.

وتعود قصة نجاح هذا الكيان الشبابى إلى حالة التناغم الشديد بين أعضائه والتوافق حول المصلحة العامة للوطن، وكذلك لما يتمتع به أعضاءه من الثقافة العالية و الخبرة التى اكتسبوها من عملهم فى المجال العام بصفة عامة والسياسى والمجتمعى بصفة خاصة، وتواصل استقطاب وخلق كوادر سياسية من مختلف التوجهات، والتخصصات، للدفع بهم فى الحياة العامة، بما يعود بالنفع على الدولة المصرية، وجعلها تدفع بـ 28  مرشحا عن التنسيقية فى سباق انتخابات مجلس النواب 2020، على القائمة الوطنية من أجل مصر، في الدوائر الأربعة (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا)، (الجيزة وشمال ووسط وجنوب الصعيد)، (شرق الدلتا)، و(غرب الدلتا) ، حيث يمثلون كافة الأطياف وقد تم اختيارهم بناء على خبراتهم فى العمل السياسى و العمل العام وبناء على المعايير التى يجب أن تتوافر فى نائب الشعب .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة