أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: مقتل 1200 صحفى أثناء تأدية عملهم خلال الـ14 عاما الماضية

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 05:03 م
الأمم المتحدة: مقتل 1200 صحفى أثناء تأدية عملهم خلال الـ14 عاما الماضية الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الأمم المتحدة، أنه قرابة 1200 صحفى، قتلوا فى أثناء تأديتهم لعملهم خلال الأعوام الـ 14 الماضية، وذلك فى اليوم الدولى لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.
 
وقالت الأمم المتحدة فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بـ"تويتر" :"قُتل قرابة 1200 صحفى أثناء تأديتهم لعملهم خلال الأعوام الـ 14 الماضية... ومع ذلك، لا تزال 9 من أصل 10 من تلك الحالات دون حل!!".
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
 
 
احتفت يونسكو، باليوم الدولى لإنهاء الإفلات من العقاب، على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين، قائلة: "لا ديمقراطية من دون الصحافة، علينا العمل، الآن وأكثر من أي وقت مضى، على حماية الصحفيين".
 
وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" قد طالبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بتوفير بيئة عمل آمنة تماماً للصحفيين تحت أى ظروف، وخاصة خلال تغطية الاحتجاجات والمظاهرات التى تشهدها العديد من دول العالم.

 

ولفتت "اليونسكو" إلى أنه يعدّ تعزيز سلامة الصحفيين ومحاربة ظاهرة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين من المسائل الأساسية التي تراعيها اليونسكو في جهودها المبذولة للنهوض بحرية الصحافة في جميع وسائل الإعلام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة