أكرم القصاص - علا الشافعي

دليلك للتعامل بعد نتيجة تحليل كورونا "سلبية".. اختبار سلبى واحد ليس دليلا كافيا على التعافى التام.. ليس من الآمن بعد الاختلاط بالناس.. والحل إعادة الاختبار والراحة والبقاء بالمنزل فى الأسابيع الأولى

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 09:00 م
دليلك للتعامل بعد نتيجة تحليل كورونا "سلبية".. اختبار سلبى واحد ليس دليلا كافيا على التعافى التام.. ليس من الآمن بعد الاختلاط بالناس.. والحل إعادة الاختبار والراحة والبقاء بالمنزل فى الأسابيع الأولى اختبار فيروس كورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الاختبار السلبي لفيروس كورونا بمثابة طمأنة كبيرة لكثير من مرضى الفيروس التاجي، خاصة بعد قضاء أيام في العزل، وتطلب بعض الأماكن أيضًا شهادة بنتيجة اختبار سلبية لكورونا قبل السماح للأشخاص بالسفر أو مقابلة الآخرين بأمان، ولكن، هل شهادة اختبار كورونا السلبية كافية للتأكد من أنك قد تعافيت تماماً ومن الآمن لك التعامل مع الآخرين دون أن تنقل لهم أي عدوى؟.. هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

4
 

هل اختبار فيروس كورونا السلبي يعني أنك بأمان؟
 

ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أن تقريرا سلبيا واحدا في اختبار كورونا ليس دليلاً كافياً على أنه من الآمن أن يختلط الشخص ويتواجد مع أشخاص آخرين، والاعتماد على تقرير سلبي وحده قد لا يكون آمناً من أنك لن تصيب الآخرين، أو تعرضهم للخطر.

والسبب وراء ذلك أن نتائج اختبار كورونا ليست هي الأكثر دقة، بحيث يمكن الأخذ بنتيجة واحدة فقط دون إجراء التحليل مرة أخرى.

ففي حين أن اختبار COVID مضمون إلى حد كبير، فإن دقة وحساسية هذه الاختبارات في الوقت الحالي قد تعتمد على الكثير من العوامل، على سبيل المثال يعتبر اختبار RT-PCR، الذي يمكنه اكتشاف حتى أصغر جزء من الحمل الفيروسي، المعيار الذهبي لاختبار فيروس كورونا الجديد ومع ذلك ، لا يزال الاستخدام خاضعًا للوعي.

 تعتبر اختبارات RT-PCR أيضًا أكثر تكلفة، وتستغرق 24-42 ساعة لتقديم النتائج في العديد من الأماكن ، يتم استخدام اختبارات المستضد، وهي ليست فقط أرخص تكلفة، ولكن من السهل إدارتها ، على الرغم من أنها تأتي مع احتمالات أعلى لتقديم إيجابيات وسلبيات خاطئة، وبالتالي ، هناك دائمًا احتمالية أن يؤدي اختبارك إلى نتائج خاطئة، ويمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان.

Screenshot 2020-11-02 135405

يمكن أن تعتمد نتائج الاختبار على الوقت الذي تستغرقه
 

 تعتمد دقة نتائج الاختبار على التوقيت، تبلغ فترة حضانة الفيروس من 5 إلى 12 يومًا ، لكن في بعض الحالات قد يستغرق وقتًا أطول من ذلك، لهذا إذا كنت قد تعرضت على الأرجح لشخص مصاب بعدوى نشطة ، يجب أن تعامل الأسبوعين المقبلين كفترة حجر صحي أيضًا.

وفقًا لدراسة ، فإن اختبارات RT-PCR ، على سبيل المثال ، هي الأكثر عرضة لتقديم نتائج خاطئة في الأيام الأولى من ظهور العدوى (4-5 أيام) يتضاعف الخطر مع اختبار المستضد.

هذا هو أحد أسباب مطالبة الأشخاص بالذهاب إلى اختبار RT-PCR إذا حصلوا على نتيجة سلبية في اختبار المستضد.

7

 

الاختبار مجرد أحد الاستراتيجيات الوقائية ضد كورونا
 

اقترح الخبراء أيضًا أن الاعتماد فقط على الاختبار كإجراء وقائي يمكن أن يجعل الناس "متساهلين '' ويتخذون تدابير أمان أخرى ، مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي بشكل طفيف، والتي يمكن أن تكون أكبر عاملين يمكن أن يؤديا إلى زيادة العدوى، الاختبارات هي إجراء وقائي وفعال فقط طالما أنك وضعت تدابير أمنية أخرى.

الأشخاص الذين جاءت نتيجة اختبارهم سلبية عليهم الاستمرار في ممارسة الاحتياطات، توجد نفس المخاطر لأولئك الذين يتلقون تقريرًا سلبيًا بعد مقاومة عدوى نشطة لا تعني نتيجة الاختبار حقًا مرورًا مجانيًا للعودة إلى الحياة الطبيعية.

الأسابيع الأولى بعد التعافي هي الأسابيع الأكثر أهمية وهي مخصصة للراحة ليس هذا هو الوقت المثالي لك للعودة إلى العمل والمجتمع بشكل كامل.

إذا اختبرت عدوى سلبية بعد ذلك ، فقم بالعزل الذاتي والحجر الصحي لمدة 7 أيام إضافية واتخاذ هذه الخطوة باستخفاف يمكن أن يعرض صحتك للخطر.

Screenshot 2020-11-02 134637

اختبار كورونا السلبي لا يعني أنك اكتسبت المناعة
 

لا يعني اختبار COVID السلبي أنك "محصن" من فيروس كورونا، حتى لو مؤقتًا، لكل ما نعرفه، فإن الاختبار السلبي لكورونا يعني فقط عدم وجود حمولة فيروسية كافية في الجسم للكشف عنها.

لا يزال بإمكانك احتضان الفيروس، والتقاط العدوى من مكان آخر واختبار إيجابي قريبًا، ومن ثم، يجب ممارسة إجراءات الحجر الصحي والسلامة كقاعدة واضحة.

متى يكون من الآمن أن يلتقي الشخص بأشخاص آخرين؟
 

وفقًا للإرشادات الصادرة عن الخبراء، يجب عزل كل شخص يعد على اتصال وثيق بشخص مصاب بكورونا أو تعرض للعدوى لمدة 14 يومًا.لا تزال اللقاءات الشخصية ليست الأكثر أمانًا ولكن ، إذا كان لا بد من ذلك، فتأكد من ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي تمامًا.

إذا كان أي شخص يعاني من الأعراض، فمن الأفضل البقاء في المنزل يجب أيضًا أن يكون المرضى المعرضون للخطر والذين يعانون من ضعف المناعة في المنزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة