خالد صلاح

"تحيا مصر".. انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر.. أسطول من السيارات يصل للمدن والقرى لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. القوافل تتضمن دعم المستشفيات بأجهزة طبية ومواد غذائية وبطاطين لمواجهة الشتاء

السبت، 21 نوفمبر 2020 10:36 م
"تحيا مصر".. انطلاق  القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر.. أسطول من السيارات يصل للمدن والقرى لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. القوافل تتضمن دعم المستشفيات بأجهزة طبية ومواد غذائية وبطاطين لمواجهة الشتاء انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر
المحافظات : محمود مقبول – جاكلين منير –رباب الجالى -محمد سليمان – ناصر جودة – إبراهيم سالم - محمد فتحى - هيثم البدرى – هانى فتحى – ماهر أبو النور - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسطول من السيارات محمل بكراتين المواد الغذائية والبطاطين والكراسي المتحركة في أكبر قافلة إنسانية تشهدها مصر لتقديم المساعدات من صندوق " تحيا مصر" في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة وانطلاقًا من دور الصندوق في إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات وبالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (16)
عرس تنموي استقبله المحافظون ونوابهم بمحافظات مصر لوصول القافلة الأكبر لتقديم المساعدات والوصول إلي المواطنين الأولي بالرعاية في كل مكان بتلك المحافظات، ودورا مكثف لأنشطة صندوق تحيا مصر فى مجالات الحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، بتمويل تتخطى قيمته مليار جنيه، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.
 

وقدمت أساطيل السيارات التي وصلت المحافظات مواد غذائية شملت اللحوم والدواجن وكذلك بطاطين وملابس، بالإضافة إلي ماكينات غسيل كلوي وكراسي متحركة دعما للمستشفيات.


انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (12)
ففي كفر الشيخ شهد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توزيع كراتين صندوق "تحيا مصر"، من خلال مؤسسات المجتمع المدنى على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى وانطلاقًا من دور صندوق تحيا مصر المتمثل فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى، وجاء ذلك بحضور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة، والدكتورة ايمان عبدالحميد، مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (2)

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أن هذه أكبر قافلة إنسانية فى العالم، وتتنوع المنتجات من "مواد غذائية، دواجن، ملابس، وبطاطين"، بالإضافة إلى عدد من أجهزة الغسيل الكلوى، والأسّرة المخصصة لها، فالقافلة تشمل ما بين رعاية صحية ورعاية اجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى نطاق المحافظة، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (7)

وأكد محافظ كفرالشيخ، على التنسيق والمتابعة، بسرعة توزيعها من خلال الجهات المعنية بالمحافظة على مدن ومراكز المحافظة سواء من خلال التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر، وبإشراف رؤساء مراكز ومدن المحافظة، على الفئات الأكثر وأشد احتياجًا من خلال كشوفات بها الأماكن والأسماء.

يذكر أن؛ قافلة المساعدات الإنسانية تضم مبادرات رئاسية وهى مبادرة " بالهنا والشفا (دواجن ) وتحتوى على 14 ألف و 280 شنطة مُجمدات، و " بالهنا والشفا ( مواد غذائية ) وتحتوى على 7 الاف و 500 شنطة وجبات، بالإضافة إلى 2000 كرتونة، و " شتاء آمن " وتحتوى على 4 الاف و 500 بطانية "، استعدادا لفصل الشتاء.
انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (11)

وفى أسيوط فقد  استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، 22 سيارة مقطورة محملة بالمواد الغذائية من صندوق "تحيا مصر"، وتحتوى على المواد الغذائية ولحوم وبطاطين، تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز المحافظة، وذلك ضمن أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة، والتى أطلقها رئيس مجلس الوزراءالدكتور مصطفى مدبولى، أمس استعدادا لفصل الشتاء، وبدء تفعيل عدد من المبادرات الرئاسية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحت رعايته؛ لتكثيف أنشطة صندوق تحيا مصر فى مجالات الحماية الاجتماعية، والتنمية الاقتصادية، والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بتمويل تتخطى قيمته مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى.

 

جاء ذلك بحضور أحمد عبد الحافظ منسق صندوق تحيا مصر والعميد محمد وهيدى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة ومحمد سعد مدير فرع جمعية الاورمان بالمحافظة وممثلى الجمعيات الاهلية الشريكة.

وبدأت الفعاليات بتفقد المحافظ لشاحنات القافلة الإنسانية أمام الديوان العام ثم تفقد مكوناتها واستمع إلى شرح من منسق صندوق تحيا مصر لخطة تسليم محتويات القافلة إلى الجمعيات الأهلية لتوزيعها على مستحقيها من الأسر الأولى بالرعاية بالقرى والنجوع، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى تهدف لتوفير حياة كرمية للمواطنين.

 

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن قافلة أسيوط تتكون من 22 مقطورة منها 11 سيارة محملة بالدواجن و5 سيارات محملة بالمواد الغذائية تحتوى على 10 آلاف كرتونة مواد غذائية ضمن مبادرة " بالهنا والشفا " لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام والتى يوفرها صندوق تحيا مصر، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وسيارة محملة بعدد 4500 بطانية ضمن مبادرة " شتاء أمن " التى دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر؛ لحماية الأسر من قسوة الشتاء.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (6)

وأعلن المحافظ دعمه الكامل للقافلة الانسانية وتوفير كافة سبل الدعم وتكليف رؤساء المراكز والاحياء بالتنسيق مع مسئولى التضامن الاجتماعى وصندوق تحيا مصر لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ومراكز المحافظة وتوفير حياة كرمية لهم ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وفي البحيرة شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة تدشين قافلة المساعدات المخصصه لمحافظة البحيرة والتى سيتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدنى على الأسر الأولى بالرعاية، القافلة ضمن مبادرة "نتشارك علشان بكره" بمجمع دمنهور للمؤتمرات.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (13)

تتضمن القافلة مبادرة دكان الفرحة بتجهيز 34 عروسة بالأجهزة بالكامل كما اشتملت القافله 16 سيارة محمله ب 30339 شنطة مجمدات و5100 شنطة وجبات بالإضافة ل1200 كرتونة مواد غذائية و4500 بطانية و2000 كرتونة ملابس وتتكون شنطة الدواجن من 2 دجاجة بمتوسط وزن 2 و3 كيلو و مكونات گرتونة بالهنا والشفا المواد الغذانية (  5 كيلو أرز +2 كیلو سكر +350جرام سمن + 700 ملى زجاجة زيت + 100 جرام شاى + 1,5 كيلو مكرونة + 500 جرام فول) اما مكونات كرتونة دكان الفرحة ( ملابس)  هى 6 قطع ملايس رجالى متنوع +2 قطعة ملابس حريمى وملابس بناتى + 2 قطعة ملابس أولادي، بالإضافة لشنط الوجبات والمخصصة لتجهيز 40800 وجبه غذائية من خلال بنك الطعام المصری.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (3)

وأكد محافظ البحيرة انه تم الإتفاق مع مؤسسات المجتمع المدنى المعنية توزيع كافة المواد الغذائية خلال فترة لا تتخطى 7 أيام من تاريخ الاستلام مع عدم استخدام المواد الغذائية فى أى دعاية سياسية أو انتخابية أو أية أهداف خاصة أخرى.

وأشاد اللواء هشام آمنة بصندوق تحيا مصر ودوره الهام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم الأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل والأرامل والأيتام والمساهمة فى إقامة مشروعات اجتماعية وتنموية تنهض بكافة القطاعات بالتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى لتؤتى ثمارها فى تنمية مستدامة، لافتا إلى تقديم الدعم وتفعيل المشاركة المجتمعية ووصول المساعدات لمستحقيها وكذلك تقديم يد العون والمساعدة للأسر الاكثر احتياجاً فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد والاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



وشهد بني سويف استقبال  الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، القافلة المخصصة لمحافظة بنى سويف والتى تحتوى على كميات كبيرة من كراتين المواد الغذائية وأطنان من اللحوم وبطاطين وملابس، وتأتى فى إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية للأسر الأولى بالرعاية، والتى ينفذها صندوق "تحيا مصر" بالتعاون مع وزارة التضامن.

 

وأشاد محافظ بنى سويف بالمبادرة الرئاسية والتى تمثل هدية الرئيس السيسى للشعب المصرى، مضيفا أن القافلة تتضمن مساعدات عينية ودعما للقطاع الصحى، حيث تم تسلم 34 سيارة ومبرد محملة تحتوى على أكثر من 36 ألف كرتونة مواد غذائية وأكثر من 12ألف بطانية وأكثر من 88 ألف شنطة فراخ مجمدة، حيث ستشمل المساعدات كافة المستفيدين من برامج كرامة وتكافل والأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وذلك بجانب دعم المنظومة الصحية بعدد 8 ماكينات غسيل كلوى و20 كرسى غسيل لتحسين مستوى الخدمة بالمستشفيات المركزية.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (4)

وأشار محافظ بنى سويف عقب تفقده للقافلة إلى أنه سيتم توزيع تلك المساعدات من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية المركزية والكبيرة والتى ستقوم بتوزيعها على الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة فى كافة ربوع المحافظة وذلك تحت إشراف مديرية التضامن وبالتنسيق مع الوحدات المحلية، ضمن خطة تنموية تحتشد فى تنفيذها كافة الجهود التنفيذية والمجتمعية.

أما عن سوهاج استقبل اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج، والدكتور محمد عبد الهادى مدير مكتب المحافظ، نائبين عن اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم اليوم السبت، القافلة المخصصة للمحافظة والمكونة من 16 سيارة نقل تحتوى على  40000 شنطة مجمدات، و9600 شنطة وجبات، 18000 كرتونة مواد غذائية و5500 بطانية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق أكبر قافلة مساعدات للأسر الأولى بالرعاية.

وأشار اللواء عصام الليثى السكرتير العام لمحافظة سوهاج عقب تفقده للقافلة إلى أنه سيتم توزيع تلك المساعدات من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية وهي "مصر الخير و الأورمان و صناع الخير و بنك الطعام " وستقوم تلك الجمعيات بتوزيع المساعدات على الجمعيات القاعدية بقري محافظة سوهاج التي ستقوم بدورها بتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (14)

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالهادى مدير مكتب المحافظ أن هناك تعاون مستمر بين المحافظة وبين صندوق تحيا مصر وأن المحافظة بها مقر دائم للصندوق لخدمة كافة محافظات الصعيد وأن قافلة اليوم تعد من أكبر القوافل التي تشهدها محافظة سوهاج وهذه القافلة لن تكون الأخيرة ومن بين السيارات سيارة محملة بعدد 53 جهاز غسيل كلوى لخدمة 400 مريض وهم أكثر من عدد المرضى الموجودين بمحافظة سوهاج.

 

كما أوضح محمد عبدالسلام  مدير مديرية التضامن الاجتماعى، أن هذه القافلة تتم بالتنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي وصندوق تحيا مصر لتكثيف أنشطة الصندوق في مجالات "الحماية الاجتماعية -التنمية الاقتصادية -الرعاية الصحية"، للأسر الأولى بالرعاية، وذلك بتمويل تخطي قيمته مليار جنيه على مستوى الجمهورية.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (15)
ودشنت حنان مجدي، نائب محافظ الوادى الجديد، قافلة المساعدات التى وصلت المحافظة صباح اليوم، والمقدمة من صندوق تحيا مصر ضمن مبادرة " بالهنا والشفا " والتى تحتوى على 2315 شنطة مجمدات، 2400 حقيبة وجبات، 2000 كرتونة مواد غذائية، وذلك بناءاً على تكليف اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم.

 

وأكدت نائبة المحافظ، فى بيان صحفي، نشرته الصفحة الرسمية لمحافظة عبر موقع الفيس بوك، اليوم السبت، أنه سيجرى تسليم تلك المساعدات من خلال لجنة مركزية بالمحافظة ولجان فرعية بالمراكز، لضمان توزيعها على المستحقين من المواطنين الأولى بالرعاية بقرى المحافظة الأكثر احتياجًا خلال أسبوع فقط.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (17)

أضاف حنان، أن صندوق "تحيا مصر" بصدد توفير أجهزة كهربائية لـ 79 عروسة بالمحافظة، كدعم للأسر الأولى بالرعاية لتخفيف العبء عنهم وتوفير حياة كريمة لهم.


وفي المنيا أطلقت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن شارة البدء لانطلاق أكبر قافلة إنسانية للقرى الأكثر احتياجا  بمحافظة المنيا ، والتقت المشاركين فى تلك القافلة  واستمعت اليهم، جاء ذلك خلال زيارتها اليوم لمحافظة المنيا لافتتاح معرض الاثاث الدمياطى والأسر المنتجة ويرافقها الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، ويقام المعرض على أرض استراحة المحافظة .

 

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، استقبال سيارات قافلة صندوق "تحيا مصر"، التى تحمل عدد من ماكينات وكراسى الغسيل الكلوى مهداة من الصندوق لوحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات التابعة للمديرية.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (18)

وقال الدكتور "خالد جمال عبد الغنى"، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى بيان صادر اليوم، إن هدية الصندوق بلغت 23 ماكينة غسيل كلوى و 30 كرسى غسيل كلوى تم توزيعها على المستشفيات فور وصولها بواسطة السيارات الخاصة بالمستشفيات، حيث حصلت مستشفى العامرية العام على 6 ماكينات غسيل كلوى و 10 كراسى ، ومستشفى برج العرب المركزى على 6 ماكينات غسيل كلوى ، ومستشفى الحميات على 5 ماكينات غسيل كلوى و 5 كراسى ، ، ومستشفى رأس التين العام على 3 ماكينات غسيل كلوى و 5 كراسى ، ومستشفى الجمهورية العام على 3 ماكينات غسيل كلوى ، ومستشفى جمال حماده المركزى على 10 كراسى للغسيل الكلوى .

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (1)

وأكد "عبد الغنى"  أن الماكينات الجديدة تعد إضافة كبيرة للمستشفيات الحكومية، وترفع قدرتها على استيعاب عدد أكبر من مرضى الفشل الكلوى، مشيدا بالدور الوطنى لصندوق "تحيا مصر" في دعم المنظومة الصحية المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (19)

وأكد "عبد الغنى" وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، أن التعاون مستمر بين المناطق الطبية التابعة لمديرية الشئون الصحية وأحياء محافظة الإسكندرية خلال الايام المقبلة للتأكد التام من اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالأماكن العامة وغلق كل ما هو مخالف فى الحال حفاظاً علي صحة المواطنين

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (9)


أما عن المنوفيه تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، قافلة المساعدات الغذائية والبطاطين والملابس الجاهزة وأجهزة الغسيل الكلوي المقدمة من صندوق "تحيا مصر" للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الفيوم، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "نتشارك.. علشان بكره"، أكبر قافلة إنسانية فى العالم، لرعاية مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمختلف محافظات الجمهورية؛ استعداداً لفصل الشتاء.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (5)

وكشف المحافظ، أن قافلة صندوق تحيا مصر لمحافظة الفيوم شملت 32 سيارة ومقطورة محملة بــــ63 ألف و852 شنطة دواجن، كل شنطة بها دجاجتين بمتوسط وزن 2,3 كيلو جرام، و6 آلاف شنطة وجبات غذائية مخصصة لتجهيز 48 ألف وجبة من بنك الطعام المصري، و40 ألف كرتونة مواد غذائية، كما تشمل القافلة 6 آلاف بطانية، وألفين كرتونة ملابس جاهزة، كل كرتونة بها 6 قطع ملابس رجالي متنوعة، وقطعتين ملابس حريمي، و3 قطع ملابس بناتي، وقطعتين ملابس أولادي.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (8)\

وتابع، أن القافلة تشمل أيضاً 22 جهاز غسيل كلوي سيتم توزيعها بالتنسيق مع مديرية الصحة، بواقع 4 أجهزة لكلٍ من مستشفى الفيوم العام، وطامية المركزي، وحميات الفيوم، و8 أجهزة لمستشفى اطسا المركزي، وجهازين لمستشفى فيديمين، وذلك ضمن مبادرة "كلنا جنبك" لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية، مثمناً جهود رئيس الجمهورية فى إطلاق فعاليات قافلة المساعدات الغذائية، القافلة الأكبر من نوعها على مستوى العالم، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد "الأنصاري" أن القافلة تُظهر مدى قدرة مصر على التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية وفق ضوابط محددة، لضمان وصولها إلى مستحقيها، حيث يتم استلام هذه المساعدات بمعرفة مديرية التضامن الاجتماعى ثم توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية على المستحقين بمختلف مراكز المحافظة، مشدداً على مراعاة عدم التزاحم أو التكدس خلال توزيع المساعدات، وتطبيق الإجراءات الوقائية التى أعلنتها الحكومة للتصدى لفيروس كورونا.

انطلاق القافلة الأكبر لتقديم المساعدات بمحافظات مصر (10)

شهد فعاليات قافلة المساعدات الغذائية إيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة أميمة عباس وكيل وزارة الصحة، أشرف سعد مدير المتابعة والتقييم بصندوق تحيا مصر، ومي أسامة منسق الصندوق بالفيوم، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية الشريكة بالمبادرة.


وفي قنا تابع حازم عمر، نائب محافظ  قنا، وصول شاحنات أكبر قافلة إنسانية من صندوق تحيا مصر مُحملة بكراتين المواد الغذائية والبطاطين والأجهزة الطبية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من منظمات المجتمع المدني لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور  حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وحسن عثمان، وكيل المديرية، و محمود رشدي، ممثل صندوق تحيا مصر،  ومسئولي عدد من الجمعيات الأهلية.

أوضح نائب المحافظ، أن الشاحنات محملة بعدد 10 آلاف كرتونة مواد غذائية ، 12 ألف و500 بطانية و 16 الف و146 دواجن مجمدة ، وتتولى توزيعهم عدد من المؤسسات الأهلية والخيرية علي الأسر الأولى بالرعاية بمختلف قري ومراكز المحافظة  وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي ووفقا لضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها .

وأشار نائب المحافظ، إلي أن القافلة تضمنت أيضا 24 كرسي لخدمة مرضي الغسيل الكلوي تم تسليمهم لمديرية الصحة لتتولي توزيعهم حسب الاحتياج ، مشيدا بمجهودات صندوق تحيا مصر وكافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في توفير احتياجات الأسر الأولى بالرعاية، معربا عن خالص شكره لمسئولي الصندوق والمؤسسات الأهلية علي دعم ومشاركة جهود الأجهزة التنفيذية في توفير سبل الحياة الكريمة للأسر الأولى بالرعاية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة