أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير مستشفى عزل مصابى كورونا بالعبور لـ"اليوم": نواجه فيروس خادع وقابل للتمحور

السبت، 21 نوفمبر 2020 06:17 م
مدير مستشفى عزل مصابى كورونا بالعبور لـ"اليوم": نواجه فيروس خادع وقابل للتمحور سارة حازم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور شريف محسن مدير مستشفى عزل مصابى كورونا بالعبور، أن "بعض الأعراض الجديدة للفيروس بدأت فى الظهور مثل القىء والإسهال وآلام البطن الشديدة، وليس شرطا أن تأتى ما يسمى بالصورة المثالية للإصابة، فكورونا فيروس خادع وقابل للتمحور".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  اليوم على قناة دى إم سى مع الإعلامية سارة حازم: أغلب المرضى يتحدثون عن الاحتفالات والتجمعات الكبيرة والعناق والأحضان ومقابلات شباب الجامعات والسلام باليد والعناق الشديد، فأكثر ما نسمعه من المرضى هو التهاون فى الإجراءات الاحترازية، وعدم ارتداء الكمامة بشكل منتظم، ويكون هناك لوم للنفس بشكل كبير جدا وحالة من الندم الشديد.

 

وتابع: "البرد العادى مختلف عن كورونا وهما من عائلات مختلفة من الفيروسات، ولكن تتشابه الكثير من الأعراض، وقد يصاب الشخص بكورونا ويطن أنه دور برد عادى، وقد ينقله إلى باقى الأسرة، ولكن الفارق بين البرد وكورونا أن أعراضها تكون أقوى من أعراض البرد العادى، وإذا أحس الشخص بأعراض البرد العادية عليه أن يعزل نفسه عن الأسرة".

 

وأكمل: "الحساسية الشعبية وضيق التنفس تختلف عن أدوار البرد العادية، ولكن يستطيع المريض أن يفرق بينها وبين البرد، وفى حالة الشك لابد من عزل المريض لنفسه ولا ينتظر نتيجة الفحوصات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة