خالد صلاح

صور..العالم هذا الصباح.. متظاهرون غاضبون يشعلون النار فى مبنى برلمان جواتيمالا.. تواصل المظاهرات المناهضة لحكومة نتنياهو بسبب الفساد والتعامل مع كورونا.. جيش الاحتلال الإسرائيلى يشن غارات جوية على قطاع غزة

الأحد، 22 نوفمبر 2020 09:05 ص
صور..العالم هذا الصباح.. متظاهرون غاضبون يشعلون النار فى مبنى برلمان جواتيمالا.. تواصل المظاهرات المناهضة لحكومة نتنياهو بسبب الفساد والتعامل مع كورونا.. جيش الاحتلال الإسرائيلى يشن غارات جوية على قطاع غزة أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور.

متظاهرون غاضبون يشعلون النار فى مبنى برلمان جواتيمالا
 

اقتحم محتجون مبنى البرلمان فى جواتيمالا، وأشعلوا النار فيه خلال مظاهرة للمطالبة باستقالة الرئيس أليخاندرو جياماتى، وأظهرت صور بثتها وكالة رويترز، محتجين يحطمون نوافذ البرلمان ويشتبكون مع الشرطة ويحرقون إطارات سيارات وينزعون أجزاء من السياج المحيط بالمبنى، فيما ردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.

 

يأتى ذلك بعد أيام مع العاصفة الاستوائية "إيوتا" التى ضربت جواتيمالا، وأدت إلى جواتيمالا عن "مقتل أو فقدان" 8 مواطنين جراء انهيار طينى، فى ظل تقدم العاصفة الاستوائية "إيوتا" فى أمريكا الوسطى، بحسب "روسيا اليوم".

 

وتسبب "إيتا" فى فيضانات وانهيارات طينية أودت بحياة العشرات، فى جزء شاسع من الأراضى الممتدة من بنما إلى جنوب المكسيك.

اطلاق الغاز المسيل للدموع
اطلاق الغاز المسيل للدموع

 

الشرطة تفرق المتظاهرين
الشرطة تفرق المتظاهرين

 

متظاهرون يضرمون النار فى مبنى البرلمان
متظاهرون يضرمون النار فى مبنى البرلمان

 

محاولات السيطرة على الحريق
محاولات السيطرة على الحريق

 

محاولات السيطرة على النيران
محاولات السيطرة على النيران

 

مئات المتظاهرين فى مواجهة الامن
مئات المتظاهرين فى مواجهة الامن

 

تواصل المظاهرات المناهضة لحكومة نتنياهو بسبب الفساد والتعامل مع كورونا
 

تظاهر آلاف الإسرائيليين، للأسبوع الـ22 على التوالي، مطالبين برحيل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وانطلقت مظاهرة الأعلام السوداء فى القدس وتل أبيب، وفى الكثير من الجسور والتقاطعات نحو مقر إقامة نتنياهو، من مقر الكنيست إلى شارع بلفور.

 

ودعا منظمو الحراك الاحتجاجى نتنياهو إلى الرحيل مؤكدين أنه "فقد أى صلة مع الواقع من كثرة الأكاذيب التى يروجها، وأن الجمهور سئم الألاعيب والمناورات السياسية التى يمارسها".

 

يشار إلى أن آخر استطلاعات الرأى فى إسرائيل، تشير إلى تراجع شعبية نتنياهو وحزب "الليكود" بشكل غير مسبوق.

اعتقال متظاهر
اعتقال متظاهر

 

الشرطة تعتقل متظاهرة
الشرطة تعتقل متظاهرة

 

جانب من الاحتجاجات ضد نتنياهو
جانب من الاحتجاجات ضد نتنياهو

 

سحل متظاهرة خلال اعتقالها
سحل متظاهرة خلال اعتقالها

 

مظاهرات ضد نتنياهو
مظاهرات ضد نتنياهو

جيش الاحتلال الإسرائيلى يشن غارات جوية على قطاع غزة
 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، شن غارات جوية على مواقع فى قطاع غزة، وزعم إنها ردا على إطلاق صاروخ نحو مدينة عسقلان، بحسب وكالة"سبوتنيك"الروسية.

غارات طيران الاحتلال الاسرائيلى على غزة (1)
غارات طيران الاحتلال الاسرائيلى على غزة

 

وقال جيش الاحتلال فى بيان "أغارت طائرات إسرائيلية قبل قليل على عدة أهداف.... من بينها موقعيْن لانتاج وسائل قتالية صاروخية بالإضافة الى بنى تحتية تحت أرضية ومجمع تدريبات للمسلحين ".

غارات طيران الاحتلال الاسرائيلى على غزة (2)
غارات طيران الاحتلال الاسرائيلى على غزة 

 

ومساء أمس السبت، أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، دوى صافرات الإنذار فى مدينة عسقلان جنوبى البلاد، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بسماع صوت انفجار بالمدينة.

 

وقال الجيش الإسرائيلى فى بيان على حسابه بموقع "تويتر" : "تم تفعيل الإنذار فى عسقلان، التفاصيل قيد التحقق"، وأضاف الجيش: "فى أعقاب التقرير عن تفعيل الإنذار، تم تحديد إطلاق واحد من قطاع غزة تجاه الأراضى الإسرائيلية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة