خالد صلاح

"اليوم السابع" يدعم مبادرة الألف كاتب لدعم الشباب فى المجالات الثقافية والفكرية

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:19 م
"اليوم السابع" يدعم مبادرة الألف كاتب لدعم الشباب فى المجالات الثقافية والفكرية وفد مبادرة ألف كاتب يزور اليوم السابع
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطارسعيها الدائم لدعم مبادرات الشباب، استضافت صالة تحرير اليوم السابع وفدًا من مبادرة ألف كاتب، التى تأسست فى عام 2017 بجهود تطوعية من مجموعة من شباب الإعلاميين المهتمين بدعم العمل الفنى والإبداعى فى المنطقة العربية وشمال أفريقيا.

تضمن الوفد محمود حجاج المدير التنفيذى ومؤسس مبادرة 1000كاتب وملتقى القوة الناعمة للسلام العالمي، والإعلامية دينا شرف الدين راعية المبادرة وعدد من الكتاب الشباب المشاركين فى المبادرة.

خالد صلاح ووفد مبادرة ألف كاتب
خالد صلاح ووفد مبادرة ألف كاتب

ووجه محمود حجاج الشكر للكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع" على دعمه للمبادرة، وتحدث عن الهدف الرئيسى للمبادرة وهو دعم الكتاب الشباب فى مواجهة ما يتعرضون له من انتهاكات واستغلال مالى من دور النشر. 

وأضاف حجاج أن المبادرة بدأت فى عام 2017 لحلم لضم 1000 كاتب، مؤكدًا أن عدد المشاركين فى ازدياد مستمر سواء من الكتاب المصريين أو غيرهم من البلدان الأخرى.

اليوم السابع يدعم مبادرة الألف كاتب
اليوم السابع يدعم مبادرة الألف كاتب

وتوفر المبادرة منصة مستقلة لدعم شباب الإعلاميين والفنانين والمبدعين العرب، باعتبارهم القورة الديناميكية للتغيير فى مجتمعاتهم، بالإضافة إلى إتاحة مساحة للعمل المشترك والتبادل الثقافى بين المثقفين العرب والأفارقة.

وأوضح حجاج أن القضايا التى تقع محل اهتمام المبادرة هى حماية حقوق الملكية الفكرية للمدعين العرب، ورفع الوعى المجتمعى بالحقوق الممنوحة للمبدعين فى مصنفاتهم الأدبية والفنية وتوفير الدعم القانونى اللازم فى قضايا إنتهاك هذه الحقوق.

وفد مبادرة ألف كاتب يزور اليوم السابع
وفد مبادرة ألف كاتب يزور اليوم السابع

وفى خلال الـ 3 سنوات الماضية، ومنذ بدء تنفيذ المبادرة قامت بعمل لجان مختصة لمعالجة وحل ومشاكل الكتاب الشباب، وهذه اللجان هى اللجنة الاستشارية والإعلامية والقانونية والمشاركات المحلية والمشاركات العربية والأفريقية لجنة التخطيط والإدارة.

وفى إطار سعى مبادرة 1000 كاتب لتعزيز دورها والوصول لشرائح مختلفة من المجتمع، أكد حجاج أن المبادرة قامت بتنفيذ الكثير من البرامج كخطة وضعتها لعام 2021، منها برنامج حقوق الملكية الفكرية وىليات الحفاظ على حقوق المبدعين، وبرنامج دعم المكفوفين وذوى الأحتياجات الخاصة من المبدعين، وبرنامج لدعم خريجى كليات الإعلام وصناعة المحتوى الإعلامى، ودعم مشاركة المرأة المصرية والعربية فى صناعة الإعلام، بالإضافة إلى عدد من البرامج الأخرى.

اليوم السابع يدعم مبادرة الألف كاتب (2)
اليوم السابع يدعم مبادرة الألف كاتب 

 

شباب مبادرة الألف كاتب
شباب مبادرة الألف كاتب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة