خالد صلاح

طريقة معلول في تنفيذ ركلات الجزاء تثير أزمة فى الدوري الإنجليزي

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 05:00 ص
طريقة معلول في تنفيذ ركلات الجزاء تثير أزمة فى الدوري الإنجليزي فيرنانديز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب إيان رايت نجم أرسنال السابق، مسئولي الدوري الإنجليزي الممتاز بضرورة حظر الطريقة غير التقليدية التي يستخدمها برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد في تنفيذ ركلات الجزاء ووصفها بغير العادلة، وذلك بعدما سجل هدف فوز فريقه على ويست بروميتش السبت في الجولة التاسعة من البريميرليج.

ويسدد فيرنانديز المتخصص في تنفيذ ركلات الجزاء في مانشستر، كراته بطريقة مميزة حيث يقف قبل التسديد ويقفز في الهواء وهي نفس الطريقة التي يتبعها أحيانا التونسي على معلول مدافع الأهلي.

وقال رايت أثناء تحليل مباريات الدوري على قناة بي بي سي: "تلك الطريقة صعبة جدا على حراس المرمى، كيف يكون لديك مهاجمون يقفزون ويفعلون هذا الأمر، ولا يستطيع حارس المرمى حتى تحريك قدمه."

وتابع: "يجب أن يمنعوا اللاعبين من القفز وعلى مسدد ركلة الجزاء أن يتحرك مرة واحدة نحو الكرة دون أي خداع أو حركات، فقط قم بالركض نحو الكرة وتسديدها. وإذا كان بإمكانهم التحرك وحراس المرمى لا، فهذا ليس عدلاً."

وسدد فرنانديز ركلة جزاء فريقه بأسلوبه المميز خلال مباراة مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش يوم السبت، بعد أن حصل فريقه على ركلة جزاء في الدقيقة 56، وخرجت كرته بعيدا عن المرمى، لكن الحكم أعاد التسديدة لأن سام جونستون حارس ويست بروميتش تحرك وتخطت قدمه خط المرمى.

ولم يردعه فيرنانديز في المرة الثانية، وكرر طريقته ونجح في التسجيل مما دفع رايت إلى المطالبة بتغيير قوانين اللعبة.

معلول وفيرنانديز
معلول وفيرنانديز

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة