أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء البلجيكي: يتعين تجنب موجة ثالثة من وباء كورونا بعد أعياد الميلاد

الإثنين، 23 نوفمبر 2020 11:17 ص
رئيس الوزراء البلجيكي: يتعين تجنب موجة ثالثة من وباء كورونا بعد أعياد الميلاد كورونا اغلق اوروربا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دوكروو، على ضرورة العمل على تجنب اندلاع موجة ثالثة من وباء /كوفيد 19/ بعد أعياد الميلاد ورأس السنة.
وأوضح دوكروو -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم الإثنين- أن العديد من الإجراءات الوقائية ستظل مطبقة في البلاد خلال فترة الأعياد وأن الشرطة ستستمر في عمليات المراقبة.
 
لكن دوكروو لم يقدم أجوبة مفصلة لأسئلة تتعلق بإمكانية تخفيف بعض الإجراءات خلال عطلة الأعياد، قائلا: "نعلم جميعًا أن الاحتفالات بالأعياد توفر فرصًا لانتقال العدوى، وأخر ما نريده هو تعريض حياة الناس للخطر خلال هذه الفترة".
 
وأشار المسؤول البلجيكي إلى أن السلطات قد لا تسمح بتوسيع دائرة التواصل والعلاقات الاجتماعية بين الأفراد خلال فترة الأعياد، مؤكدًا أن القرار سيتخذ بناءً على رأي خبراء الصحة خلال اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الجمعة القادم.
 
ونصح دوكروو مواطني بلاده عدم السفر خلال العطلة، مشيرًا إلى دقة الوضع الوبائي في باقي البلدان الأوروبية.
 
يذكر أن السلطات المحلية والفيدرالية قد فرضت عدة قيود وإجراءات في البلاد منذ عدة أسابيع منها إغلاق المتاجر والمطاعم وكافة الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية وكذلك فرض حظر تجول ليلي.
بالإضافة إلى ذلك، منعت السلطات أي نوع من التجمعات بين الأسر والأصدقاء، كما قلصت عدد الأشخاص الممكن التواصل معهم خارج نطاق العائلة الضيقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة