خالد صلاح

الدولة ترفع شعار العدالة الاجتماعية.. تركيب 85 ألف وصلة صرف صحى للأسر الفقيرة بـ 106 قرى فى 18 محافظة.. التنمية المحلية: تكلفة الوصلات بلغت 305 ملايين جنيه.. وتحصيل 40 جنيها فقط قسطا شهريًا من المشتركين

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 03:09 م
الدولة ترفع شعار العدالة الاجتماعية.. تركيب 85 ألف وصلة صرف صحى للأسر الفقيرة بـ 106 قرى فى 18 محافظة.. التنمية المحلية: تكلفة الوصلات بلغت 305 ملايين جنيه.. وتحصيل 40 جنيها فقط قسطا شهريًا من المشتركين أحد مشروعات الصرف الصحى
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصيل الصرف الصحى للقرى المحرومة كان أحد أهم أهداف الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه السلطة قبل 6 سنوات، وهو ما انعكس على أداء الوزارات المعنية التى عملت العمل على تحقيق هذا الهدف والتوسع في تغطية كافة القرى بالصرف الصحى، ومن بين هذه الوزارات المعنية بتنفيذ تكليفات الرئيس وزارة التنمية المحلية التى تعمل على توصيل وصلات الصرف الصحى للمنازل في عدة مسارات، من بينها مبادرة حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجًا، وبرنامج تنمية الصعيد "سوهاج وقنا". 
 
وحول تنفيذ مشروع وصلات الصرف الصحي المنزلية للأسر الأولى بالرعاية، أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أنه تم تنفيذ حوالى 85 ألف وصلة منزلية للصرف الصحى للأسر الأكثر احتياجاً بتكلفة تجاوزت 305 ملايين جنيه فى 106 قرى ومناطق فقيرة فى 18 محافظة هى الجيزة والقليوبية والاسكندرية والاقصر وقنا وبنى سويف والمنوفية والفيوم وسوهاج ودمياط والبحيرة والقاهرة والسويس والاسماعيلية وكفر الشيخ والمنيا والشرقية وأسيوط .
 
 وزير التنمية المحلية أكد في تقرير حديث حول مشروع وصلات الصرف الصحي المنزلية للأسر الأولى بالرعاية، أن جهود الوزارة في هذا الإطار تأتى تنفيذا لتكليفات الرئيس لترسيخ العدالة الاجتماعية ومساندة وتمكين الأسر الفقيرة خاصة فى القرى الأكثر احتياجاً.
 
 وأوضح شعراوى أن وزارة التنمية المحلية تنفذ مشروع وصلات الصرف الصحى المنزلية للأسر الأولى بالرعاية فى المناطق الأكثر احتياجًا للاستفادة من مشروعات الصرف الصحى التى تم تنفيذها بالقرى والمراكز ولا يتم الاستفادة منها لعدم قدرة الاسر على الربط على هذه المشروعات وبالتالى لا يتم الاستفادة من الاستثمارات الكبيرة التى تنفقها الدولة على هذه المشروعات .
 
وأشار وزير التنمية المحلية إلى اتفاق الوزارة مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لتتولى تحصيل أعمال تنفيذ الوصلات من المشتركين بالتقسيط وبما لا يزيد على 40 جنيها كقسط شهرى لكل مشترك، موضحاً أنه تم تخصيص حساب بالبنك المركزى وتستخدم متحصلاته كصندوق دوار يتم استخدامه فى تنفيذ توصيلات الصرف المنزلية للأسر الأولى بالرعاية فى باقى القرى والمراكز .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة