خالد صلاح

ردود أفعال متواصلة على مبادرة اليوم السابع"البرلمان والناس".. أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يعتبرونها تحمل تصوراً كبيراً للمستقبل.. ويؤكدون: سنكون أول المشاركين.. وأيمن أبو العلا: تربط النائب بالاهالى

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:12 م
ردود أفعال متواصلة على مبادرة اليوم السابع"البرلمان والناس".. أعضاء مجلسي النواب والشيوخ يعتبرونها تحمل تصوراً كبيراً للمستقبل.. ويؤكدون: سنكون أول المشاركين.. وأيمن أبو العلا: تربط النائب بالاهالى إشادات واسعة بمبادرة اليوم السابع البرلمان والنس
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة متواصلة على مبادرة اليوم السابع "البرلمان والناس"، والتي أطلقتها اليوم السابع لتكون أكبر وأجرأ منصة حوار مفتوح بين المواطنين ونواب البرلمان من كافة المحافظات والأحزاب السياسية والمستقلين.

رود الأفعال عن المبادرة كانت كثيرة حيث أشاد بها نواب البرلمان وجلسي الشيوخ كالنائب عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب محمد وهب الله، والنائب محمد تيسير مطر، والنائب أحمد السجينى، والنائب مصطفي بكري، والنائب محمد عبدالعزيز، والنائب طارق الخولي، والنائبة أميرة العادلي والنائب أيمن أبو العلا.

وقال النائب أيمن أبو العلا، إن المبادرة ستساعد على ربط النائب بأهالي دائرته وبالتالي يستطيع من خلالها أن يوضح الكثير من الأعمال التي قام بها لدائرته أو التي شارك فيه تشريعياً.

وأشادت النائبة أميرة العادلى عضو تنسيقية شباب الأحزاب، بمبادرة اليوم السابع البرلمان والناس، مؤكدة على أن أهمية دور السوشيال ميديا مع المبادرة متوقعة نجاحها بشكل كبير.

وأضاف أن تنسيقية شباب الأحزاب تواصلت مع قطاع كبير من الجمهور والسوشيال ميديا  مؤكدة أن المبادرة ستطرح مزيد من التواصل بين الجمهور وأعضاء المجلس.

وشددت على أن النائب لا يمثل الدائرة التي مثلها فقط بل يمثل الشعب المصري بأكلمه، ويجب أن يكون على وعي ودراية كاملين بهذا الشأن.

كما أشاد النائب محمد عبدالعزيز عضو تنسيقية شباب الأحزاب، قائلاً: التجربة تعطي تصور كبير للمستقبل والحياة السياسية بشكل عام، مؤكداً أنها مبهرة للجميع.

وأضاف أنه سيكون من أول المشاركين في المبادرة كونها تحقق الغرض في أن تكون حلقة الوصل بين النائب والمواطن.

فيما قال النائب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن مبادرة اليوم السابع "البرلمان والناس"، تمثل جسور الأمل لدى كافة المواطنين لعرض مشاكلهم من خلال هذا المنبر الهام، مؤكداً أنه منبر هام ومنصة مثمرة للتواصل بين البرلمان والأحزاب.

ووجه التحية لليوم السابع على المبادرة ، مؤكداً أنها ستمثل قيمة كبيرة للمجتمع المصري بعد انطلاقها.

وقال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه ليس مستغربا على اليوم السابع بتاريخها وانتشارها وتأثيرها أن تطلق المبادرة، مؤكداً أنه إسهام من اليوم السابع في الحياة العامة والحياة السياسية فى مصر.

وتوقع الخولى، أن تحقق المبادرة دورا كبيرا فى تدعيم جسور التواصل بين أعضاء البرلمان والمواطنين، كذلك توصيل أصوات المواطنين وتطلعاتهم وتحدياتهم للمجلس، مؤكدا أنها سيكون لها أثر واسع وسيكون لها نتائج كبيرة وكثيرة.

مبادرة اليوم السابع عبارة عن سلسلة من الندوات واللقاءات المباشرة "لايف" على صفحات اليوم السابع على منصات السوشيال ميديا وخاصة "فيس بوك" لفتح حوار مباشر بين المواطنين ونواب البرلمان سواء الحالي أو البرلمان الجديد، ويطرح من خلالها المواطنون أسئلتهم على النواب ويتم الرد عليها فى نفس الوقت فى بث مباشر على منصات اليوم السابع على مواقع التواصل الاجتماعى.

كما سيتم عقد مجموعة من الندوات من النواب لطرح أسئلة الشارع عليهم وفتح نقاش صريح حول وعودهم للناخبين وطموحات المواطنين المنتظر تحقيقها فى البرلمان المقبل، وخطة كل نائب لتقديم الخدمات المنتظرة فى كل دائرة ومحافظة يمثلها فى البرلمان.

وتسير خطة المبادرة في لقاءاتها وندواتها كالتالى:

- نواب البرلمان الحالي

- نواب ممثلون للدوائر والمحافظات المختلفة

- نواب ممثلون لنواب القائمة والفردى

- نواب ممثلون لكافة الأحزاب والكيانات السياسية

- النواب المستقلون

ويدعو "اليوم السابع" لسلسلة الندوات واللقاءات بتلك المبادرة مجموعات من نواب البرلمان الممثلين لكافة الأحزاب والتيارات السياسية على اختلاف توجهاتها السياسية، كما يشارك فيها ممثلون لكافة الدوائر الانتخابية والمدن والمحافظات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة