خالد صلاح

زحام على لجان إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب بالمحافظات.. إقبال كبير من السيدات وكبار السن.. الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.. والشرطة توزع الكمامات على الناخبين ببنى سويف.. صور

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 05:47 م
زحام على لجان إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب بالمحافظات.. إقبال كبير من السيدات وكبار السن.. الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.. والشرطة توزع الكمامات على الناخبين ببنى سويف.. صور إقبال الناخبين على التصويت بالمحافظات
المحافظات – رباب الجالى – ماهر أبونور – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها فى الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين، لليوم الثانى والأخير للإدلاء بأصواتهم، فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020 فى الداخل، لحسم 109 مقاعد بالنظام الفردى بين 218 مرشحا فى 13 محافظة متبقية من الجولة الأولى.

35699-الإقبال-على-المشاركة-بانتخابات-النواب-بالفيوم-(1)

وتوافد الناخبون على اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم، للإدلاء بأصواتهم فى جولة الاعادة للانتخابات البرلمانية بالدوائر الثلاث بالمحافظة، وشهدت اللجان الانتخابية تشديدات الإجراءات الأمنية والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما تفقد المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم، يرافقه المهندس محمود هاشم رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، عددًا من لجان التصويت بالمركز، فى ثانى أيام جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020، والتى انطلقت أمس، وذلك للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتذليل أى عقبات قد تواجه سير عملية التصويت.

وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن جولة السكرتير العام للمحافظة، شملت تفقد لجنتى مدرسة الراضى، ولجنة مركز شباب مدينة سنورس " الساحة الشعبية"، لافتًا إلى أن السكرتير العام اطمأن خلال الجولة على سير العمل بلجان التصويت، وحالة النظافة العامة بالمقرات الانتخابية.

من الخدمات المقدمة للمواطنين والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وفى السياق نفسه، أضاف المتحدث الرسمى، أن المهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد للمحافظة، تفقد عددًا من اللجان بمركز طامية، بمرافقة الأستاذ ياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، ضمت لجان مدرسة طامية الإعدادية للبنات، مشيرًا إلى أن السكرتير المساعد أكد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بالتباعد المجتمعى قدر الإمكان، مع الاستعمال الدائم للمطهرات وأدوات الحماية الشخصية.

الهلال-الأحمر-والشرطة-يطبقان-الإجراءات-الإحترازية-لحماية-الناخبين--(3)

 كما شملت جولة السكرتير العام المساعد تفقد مستشفى طامية المركزى، للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

ولفت المتحدث الرسمى، إلى أن محافظ الفيوم أكد على تزويد جميع لجان التصويت بالمطهرات وأدوات الحماية والكمامات، حفاظًا على سلامة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية، والتنسيق مع قطاع الكهرباء لتلافى الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائى، كما تم تكليف مديرية الصحة برفع درجة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية وتوفير سيارات اسعاف أمام مقار الانتخابات لنقل الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الكواشف الحرارية أمام جميع مقار التصويت.

كما شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة بنى سويف إقبال فى اليوم الثانى من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، وشهدت لجان قرى قمبش واهوة وبليفيا والسعادنة ومازوة إقبال على لجان الانتخابات وخاصة من السيدات اللاتى حرصن على الإدلاء بأصواتهن.
الهلال-الأحمر-والشرطة-يطبقان-الإجراءات-الإحترازية-لحماية-الناخبين--(5)

كما حرصت مديرية أمن بنى سويف على توزيع الكمامات على الناخبين أمام اللجان الانتخابية بمدينة بنى سويف، حتى يتسنى لهم الدخول والإدلاء بأصواتهم، فيما أثنى الناخبون على مبادرة الشرطة لتوفير الكمامات بالمجان على الناخبين.

واطمأن الدكتور محمد هانى غُنيم محافظ بنى سويف، على انتظام عملية التصويت بكل اللجان، جاء ذلك خلال متابعته صباح اليوم، لأعمال فتح اللجان وسير عملية التصويت من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة للوقوف على مستجدات العملية الانتخابية أولا بأول، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء هشام شادى السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، والمستشار العسكرى للمحافظة.

وأكد المحافظ على استمرار التكامل والاتصال الدائم بين الغرفة المركزية، والغرف الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية واللجان الميدانية التى تتابع توافر التسهيلات اللازمة، مطالبا بسرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ وتوفير الاحتياجات المستجدة أولًا بأول، ورصد الوضع باللجان، وإعداد تقرير على مدار اللحظة بكل المستجدات.

الهلال-الأحمر-والشرطة-يطبقان-الإجراءات-الإحترازية-لحماية-الناخبين--(8)

كما شهدت اللجان الانتخابية بجولة الإعادة فى محافظة الوادى الجديد، اقبالا متزايدا من الناخبين منذ فتح باب اللجان فى اليوم الثانى للعملية الانتخابية وخاصة من السيدات وكبار السن وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة حيث تم تركيب بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن والاجسام الغريبة.

الهلال-الأحمر-والشرطة-يطبقان-الإجراءات-الإحترازية-لحماية-الناخبين--(6)

وحرص رجال الأمن بمحافظة الوادى الجديد، على دعم ومساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة والاعاقة الحركية فى الوصول إلى اللجان الانتخابية على مقاعد متحركة وذلك فى إطار جهود مديرية أمن الوادى الجديد فى الدعم المجتمعى والإنسانى بجانب تأمين اللجان الانتخابية بتوجيهات مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادى الجديد اللواء محمد توفيق.

الهلال-الأحمر-والشرطة-يطبقان-الإجراءات-الإحترازية-لحماية-الناخبين--(7)

وجرى توفير كراسى متحركة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وجرى تأمين اللجان من قبل رجال الشرطة ووضع كردون أمنى أمام محيط اللجان للحفاظ على الهدوء والاستقرار بمقار الانتخابات.

الهلال-الأحمر-والشرطة-يطبقان-الإجراءات-الإحترازية-لحماية-الناخبين--(9)

كما شهدت اللجان الانتخابية تواجدًا لعناصر من الشرطة النسائية فى محيط اللجان الخاصة بالسيدات بمراكز وقرى المحافظة لتيسير العملية الانتخابية ومساعدة الناخبات خاصة كبار السن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة