خالد صلاح

عودة التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات النواب بعد توقفها للراحة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 04:00 م
عودة التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات النواب بعد توقفها للراحة المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت اللجان الفرعية بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، منذ قليل فى الرابعة عصرا، للعمل مرة أخرى بعد توقف التصويت لمدة ساعة للراحة المنصوص عليها فى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية.

 

ونص القرار على أن تبدأ ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة فى مكان ظاهر بالمركز الانتخابى ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

 

وأعلن رؤساء اللجان الفرعية للحاضرين فى المراكز الانتخابى استئناف التصويت بعد أن تأكد كل رئيس لجنة من سلامة صناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية والأوراق والمستندات، واثبات الإجراءات فى المحضر المعد لذلك.

 

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقعدا.

 

وتشهد فى محافظة الجيزة الإعادة بين 4 مرشحين فى دائرة البدرشين، وفى محافظة الفيوم فى دائرة سنورس بين 6 مرشحين، ودائرة أطسا بين 4 مرشحين، وفى دائرة أبشواى بين 4 مرشحين.

 

وتشهد محافظة بنى سويف جولة إعادة فى دائرة ناصر بين 4 مرشحين، وفى دائرة بنى سويف بين 4 آخرين، وفى دائرة ببا بين 6 مرشحين، وفى دائرة إهناسيا بين مرشحين اثنين. كما تشهد محافظة المنيا فى دائرة ملوى بين 6 مرشحين، وفى دائرة مغاغة بين 8 مرشحين، وفى دائرة غرب سمالوط بين 6 مرشحين، وفى دائرة أول المنيا بين 6 مرشحين، وفى دائرة أبو قرقاص بين 4 مرشحين. وفى محافظة أسيوط، فى دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفى دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين، وفى دائرة القوصية بين 8 مرشحين، وفى دائرة الفتح بين 6 مرشحين.

 

وفى محافظة الوادى الجديد، تجرى جولة الإعادة بين مرشحين بدائرة الداخلة، واثنين آخرين بدائرة الخارجة، فيما تشهد جولة الإعادة فى محافظة سوهاج بين 6 مرشحين بدائرة طهطا، وفى دائرة سوهاج بين 4 مرشحين، وفى دائرة دار السلام بين مرشحين اثنين، وفى دائرة جرجا بين 4 مرشحين وفى دائرة أخميم بين 4 مرشحين، وفى دائرة المنشأة بين مرشحين اثنين، وفى دائرة المراغة بين اثنين آخرين، وفى دائرة البلينا بين 4 مرشحين.

 

وتشهد جولة الإعادة فى محافظة قنا، بدائرة نجع حمادى بين 6 مرشحين، وفى دائرة قوص بين 4 مرشحين، وفى دائرة قنا بين 4 مرشحين، وفى دائرة أبو تشت بين 4 آخرين.

 

وفى محافظة الأقصر بين مرشحين اثنين فى دائرة إسنا، وبين اثنين فى القرنة، واثنين فى دائرة الأقصر، فيما تشهد محافظة أسوان جولة الإعادة بدائرة نصر النوبة بين مرشحين اثنين، واثنين آخرين فى دائرة كوم أمبو، وفى دائرة أول أسوان بين 4 مرشحين، وفى دائرة أدفو بين مرشحين اثنين، وفى الإسكندرية بين 4 مرشحين فى دائرة محرم بك، وبين 8 مرشحين بدائرة أول المنتزة، وبين 6 مرشحين بدائرة أول الرمل، و4 مرشحين فى دائرة سيدى جابر، و4 مرشحين بدائرة الدخيلة.

 

وتشهد محافظة البحيرة جولة الإعادة بدائرة كوم حمادة بين 4 مرشحين، وبدائرة كفر الدوار بين 6 مرشحين، وبدائرة دمنهور بين 6 آخرين، وبدائرة حوش عيسى بين مرشحين اثنين، وبدائرة أبو حمص بين 4 مرشحين، وبدائرة أبو المطامير بين 4 مرشحين، وبدائرة إيتاى البارود، بين 4 آخرين، وبدائرة المحمودية بين 4 آخرين، وبدائرة الدلنجات بين مرشحين اثنين، وفى محافظة مطروح بدائرة مطروح بين مرشحين اثنين، وبدائرة الحمام بين اثنين آخرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة