خالد صلاح

كريسماس استثنائى بسبب كورونا.. العالم يستعد للاحتفال بعيد الميلاد وسط الجائحة.. سيدة أمريكا الأولى تزين البيت الأبيض.. فرنسا تُنير الشانزليزيه وبريطانيا ترفع قيود الحجر الصحى.. وألمانيا تضع الأشجار فى برلين.صور

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 01:00 ص
كريسماس استثنائى بسبب كورونا.. العالم يستعد للاحتفال بعيد الميلاد وسط الجائحة.. سيدة أمريكا الأولى تزين البيت الأبيض.. فرنسا تُنير الشانزليزيه وبريطانيا ترفع قيود الحجر الصحى.. وألمانيا تضع الأشجار فى برلين.صور استعدادات أعياء الميلاد
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم انتشار فيروس كورونا في دول العالم، ودخول العدد من البلدان فى الموجة الثانية والثالثة من الجائحة، إلا أن الملايين يستعدون للاحتفال بأعياد الميلاد والكريسماس، وذلك بتزين المنازل بالأشجار وإنارة الشوارع والساحات والميادين.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية، استلمت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، شجرة الاحتفال بعيد الميلاد، فى ساحة البيت الأبيض اليوم الإثنين، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

ميلانيا بجوار شجرة عيد الميلاد
ميلانيا بجوار شجرة عيد الميلاد

 

ميلانيا تتسلم شجرة عيد الميلاد
ميلانيا تتسلم شجرة عيد الميلاد

 

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب

 

ويعتبر هذا هو أخر احتفال بعيد الميلاد، لزوجة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب فى البيت الأبيض، نظرا لخسارة ترامب الانتخابات الرئاسية التى جرت بداية نوفمبر وفاز بها الديمقراطى جو بايدن.

وللعام الأخير، يحتفل الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا بأجواء عيد الميلاد في البيت الأبيض، فمن المقرر أن يسلم السلطة فى 20 يناير المقبل للفائز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن.

أما فى فرنسا، فتزينت جادة "الشانزيليه" وسط العاصمة الفرنسية باريس، كعادتها كل عام بالأضواء استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد والعام الجديد 2021 وذلك على الرغم من خلو الشوارع من المارة بسبب الإجراءات المطبقة من الحكومة الفرنسية لإحتواء تفشي جائحة كورونا.

وذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية الفرنسية اليوم الاثنين، أن عمدة باريس "آن هيدالجو" والمطربة الفرنسية "لوان" .. موضحة أنه إضاءة الجادة تأتي قبل أكثر من شهر بقليل من عيد الميلاد حيث زيتن أشجار أجمل شوارع العالم بمعاطفها الأحمر.

إنارة شوارع العاصمة باريس
إنارة شوارع العاصمة باريس

 

بابا نويل
بابا نويل

 

جادة الشانزليزيه
جادة الشانزليزيه

 

وفى بريطانيا، قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن البلاد قد تخفف إجراءات العزل العام المشددة لمكافحة مرض كوفيد-19 للسماح للعائلات بالتجمع في عيد الميلاد نظرا لوجود مؤشرات على أن حالات الاصابة بفيروس كورونا بدأت تستقر بفعل الاجراءات المطبقة.

وتسجل بريطانيا، أسوأ حصيلة وفيات رسمية بالمرض في أوروبا وفرض رئيس الوزراء بوريس جونسون مجموعة من أشد اجراءات العزل العام في أوقات السلم بهدف الحد من تفشي الفيروس.

وذكر هانكوك، أنه يتعاون مع الإدارات المعنية في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية لتطبيق نظام يشمل عموم بريطانيا للقواعد المتعلقة بعيد الميلاد.

وتخضع بريطانيا لاجراءات عزل عام منذ أسبوعين، الأمر الذى قال هانكوك إنه اسهم في استقرار أعداد الإصابات، وهو مؤشر مهم على أن الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح قبيل اتخاذ قرار بشأن عيد الميلاد.

احتفالات عيد الميلاد
احتفالات عيد الميلاد

 

تزيين شوارع بريطانيا بالأشجار
تزيين شوارع بريطانيا بالأشجار

 

توزيع الأشجار في بريطانيا
توزيع الأشجار في بريطانيا

 

وقال هانكوك لقناة سكاى نيوز: هناك مؤشرات مشجعة على أن أعداد الحالات بدأت تستقر وأن العزل العام الذي طبقناه في مطلع هذا الشهر يؤتى ثماره.

في ألمانيا، نشرت وكالة رويترز للأنباء صورا لإضاءة شجرة عيد الميلاد في شارع تاوينزين بالعاصمة برلين، رغم أن أزمة كورونا أدت إلى زيادة نسبة المتخوفين بين سكان البلاد، من مرض أحد أفراد العائلة خلال فترة عيد الميلاد، وفقا لأحدث استطلاعات الرأي.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه مستشفى التأمين الصحي للتجاريين (كيه كيه إتش) بين نحو 1000 شخص، يتخوف 54% من سكان ألمانيا من اضطرار أحد أفراد الأسرة إلى قضاء أيام الاحتفالات في فراش المرض سواء في المنزل أو في المستشفى سواء بسبب "كوفيد-19"، أو أي مرض غيره، وهي نسبة أعلى بقدر ملحوظ مما كانت عليه في استطلاع أجري قبل عامين.

وأعرب 41% عن تخوفهم من الاضطرار إلى الاحتفال بعيد الميلاد داخل دائرة أضيق أو حتى وحيدًا، كما أبدى 23% ممن شملهم الاستطلاع قلقهم حيال عدم إمكانية السفر خلال فترة العيد.

إنارة الشوارع في ألمانيا
إنارة الشوارع في ألمانيا

 

تزيين شوارع ألمانيا
تزيين شوارع ألمانيا

 

رفع القيود في بريطانيا
رفع القيود في بريطانيا

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة