خالد صلاح

موجة تقلبات جديدة بالطقس.. الأرصاد تحذر: حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ غدا وحتى الجمعة.. أمطار غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية والوجه البحرى لمدة 3 أيام.. وانخفاض درجات الحرارة يزيد الإحساس بالبرودة

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 01:30 م
موجة تقلبات جديدة بالطقس.. الأرصاد تحذر: حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ غدا وحتى الجمعة.. أمطار غزيرة ورعدية بالسواحل الشمالية والوجه البحرى لمدة 3 أيام.. وانخفاض درجات الحرارة يزيد الإحساس بالبرودة حالة الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم غدا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

فرص الأمطار غدا



وكشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من يوم غدا الأربعاء 25 نوفمبر، تشهد البلاد أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) .

كما يشهد غدا،  أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية )، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد ( الفيوم - بني سويف - المنيا )، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة و نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس .

طقس الخميس وفرص الأمطار



وعن يوم الخميس، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يوم الخميس  26 نوفمبر ، ستشهد البلاد أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية - مطروح - السلوم رشید - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح).

كما تشهد البلاد يوم الخميس المقبل، أيضا أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية).

ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة ونشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحرى، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

طقس الجمعة واستمرار فرص الأمطار



ومع يوم الجمعة 27 نوفمبر، تشهد البلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية - مطروح- السلوم رشيد - بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) .

كما يشهد يوم الجمعة، أمطار متوسطة على بعض المناطق من الوجه البحري ( كفر الشيخ البحيرة - الدقهلية الغربية - الشرقية - المنوفية).

القاهرة الكبرى وفرص الأمطار



 وعن القاهرة الكبرى من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى اعتبار من الأربعاء الموافق 25 نوفمبر إلى الخميس الموافق 26 نوفمبر أمطار متوسطة، ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس .

وأكدت هيئة الأرصاد أنه يرجى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحه أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا


وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال ال72 ساعة المقبلة فترة عدم الاستقرار ، من المتوقع أن يتراوح متوسط درجات الحرارة كما يلى :

- القاهرة: العظمى 20-22 و الصغرى 13-15

- الوجه البحرى: العظمى 20-22 و الصغرى 13-15

- السواحل الشمالية: العظمى 19-21 و الصغرى 15-16

- جنوب سيناء:  العظمى 25-27 و الصغرى 17-18

- شمال الصعيد: العظمى 21-23 و الصغرى 12-13

- جنوب الصعيد: العظمى 24-26 و الصغرى 15-16

 

طقس اليوم وفرص الأمطار



ويشهد اليوم الثلاثاء، شبورة مائية صباحا وطقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة،  وطقس لطيف على السواحل الشمالية، والرياح نشطة،  وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا على خليج السويس.

كما يسود طقس معتدل على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة .

 وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد،  أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق  من  شمال الوجه البحرى كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية  ، وأمطار  متوسطة  على بعض المناطق من الإسكندرية والسلوم ورشيد وبلطيم ، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من الصبغة ومطروح  .



الأجواء ليلا ودرجات الحرارة



 يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الغربية، مائل للبرودة  على جنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، و جنوب الصعيد.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء : القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة.







 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة