خالد صلاح

إزاى العالم بيحتفل بالكريسماس؟ تعرف على حلوى بلاد العالم للاحتفال بعيد الميلاد

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 02:00 م
إزاى العالم بيحتفل بالكريسماس؟ تعرف على حلوى بلاد العالم للاحتفال بعيد الميلاد حلوى الكريسماس بالبرتغال
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل دولة تقاليدها الخاصة بالطعام خلال العطلات الرسمية والأعياد، والكريسماس يعد واحدًا من أهم الأعياد الذى تحتفل به معظم دول العالم، فيبدأوا بالتحضير له بالعديد من المظاهر الاحتفالية بدءًا من شجرة الكريسماس ووصولًا للطعام المميز والحلويات، لكن تظل كل بلد محتفظة بوصفة حلويات خاصة باحتفالات الكريسماس يتوارثها الأجيال وتحرص كل عائلة على صنعها، وفى التقرير التالى قام موقع "برايت سايد" بجمع أكثر الحلويات شهرة فى العديد من البلدان للاحتفال بالكريسماس:

- فرنسا:

في فرنسا، يأكلون حلوى ملفوفة يتم خبزها على شكل جزع شجرة، ويتم وضع مسحوق السكر عليها، ويأتي التقليد من العصور الوسطى.

فرنسا
فرنسا

 

- إنجلترا:
 

ديسمبر هو الوقت الذى تأكل فيه كل عائلة إنجليزية حلوى عيد الميلاد أو الكريسماس، والتى تكون عبارة عن بودينج مزود بالفواكه المجففة والمكسرات، ويتم طهي الحلوى قبل عدة أسابيع من عيد الميلاد ويتم الاحتفاظ بها في مكان بارد، ويتم تقديمه في اليوم الأول من العطلة.

إنجلترا
إنجلترا

 

- أيسلندا
 

في آيسلندا يقومون بطهي فطيرة تسمى" vínarterta" وتعرف أيضًا باسم "كعكة السيدة المخططة" لأنها تحتوى على العديد من الطبقات، وهي مصنوعة من طبقات متناوبة من اللوز أو البسكويت ومربى البرقوق، وتحتوى المربى أيضًا على القرفة والفانيليا والقرنفل، ويتم تقديم Vínarterta مع القهوة.

أيسلندا
أيسلندا

 

- أسكتلندا:
 

يحب الاسكتلنديون الأطعمة الحلوة بشكل عام، وكل عطلة لديهم مرتبطة بنوع معين من الحلوى، وفي عيد الميلاد، يخبزون البودينج، والكعك مع التفاح، ويضيفون إليها الكريمة، ويتم تقديمها في أكواب.

أسكتلندا
أسكتلندا

 

- أيرلندا:
 

على طاولات العطلات الأيرلندية ، يمكنك رؤية حلوى غير عادية، وهي "كعكة جينيس" ويتم طهيها مع البيرة الداكنة، لكن الحلوى نفسها ليست مريرة على الإطلاق.

أيرلندا
أيرلندا

 

- استراليا:
 

في أستراليا ، يأتي عيد الميلاد في منتصف الصيف، هذا هو السبب في أن الحلوى التي يصنعونها لا علاقة لها بالشتاء، والبسكويت المسمى Rocky Road حلو وهو مصنوع من الشوكولاتة والحليب ومجموعة أعشاب، ويتم صنعها أحيانًا على شكل كب كيك مع الآيس كريم.

استراليا
استراليا

 

- المكسيك:
 

في أمريكا الجنوبية والوسطى، لديهم كعكة شهيرة تسمى tres leches، ومن الواضح أنهم يستخدمون 3 أنواع من الحليب لصنعها، وهم الحليب المبخر والحليب المكثف والقشدة الثقيلة.

المكسيك
المكسيك

 

- البرتغال:
 

من الصعب تخيل عيد الميلاد في البرتغال بدون كعكة البولو ري التقليدية، هذا هو رمز الموسم في البرتغال ويتم تقديمه طوال شهر ديسمبر حتى 6 يناير، وتبدو الكعكة وكأنها على هيئة تاج مع فواكه حلوة ومكسرات فوقها.

حلوى الكريسماس بالبرتغال
حلوى الكريسماس بالبرتغال

 

- هنجاريا:
 

في المجر، لديهم كعكة Dobos التقليدية تتكون من 6 طبقات من البسكويت مع كريمة الشوكولاتة والكراميل.

هنجاريا
هنجاريا

 

- إيطاليا:
 

في عيد الميلاد، يمكنك أن تأكل حلوى "البانيتون أو الباندورو"، ويقال إن الإيطاليين ينقسمون إلى مجموعتين متعارضتين اعتمادًا على أى من هذين النوعين من المخبوزات يفضلونه.

و"البانيتون" عبارة عن فطيرة خفيفة وحلوة بالفواكه الحلوة، وتقول القصة الرومانسية لأصل هذه الحلوى إن أحد المتدربين من الخبازين اخترعها من أجل حبيبته، أما الباندورو فهو خبز الخميرة الحلو الذي يشبه الهرم.

إيطاليا
إيطاليا

 

الحلوى بإيطاليا
الحلوى بإيطاليا

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة