خالد صلاح

الأمطار تتسبب فى تعليق الدارسة بالقاهرة والجيزة غدا الخميس.. جامعة القاهرة تواصل التعليم عن بعد عبر المنصة التعليمية.. تعطيل الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب.. واستمرار أعمال شفط تجمعات المياه بالشوارع

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 09:38 م
الأمطار تتسبب فى تعليق الدارسة بالقاهرة والجيزة غدا الخميس.. جامعة القاهرة تواصل التعليم عن بعد عبر المنصة التعليمية.. تعطيل الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب.. واستمرار أعمال شفط تجمعات المياه بالشوارع أعمال رفع مياه الأمطار من الشوارع
كتب سيد الخلفاوى – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار على محافظتى القاهرة والجيزة في اتخاذ المحافظين قرارات بتعليق الدراسة غدا، حفاظًا على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم لأى أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.
 
محافظ القاهرة ومدير الأمن
محافظ القاهرة ومدير الأمن
 
وأصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارا بتعليق الدراسة غدا الخميس بسبب الأمطار التى تعرض لها القاهرة، لافتا إلى استمرار جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لشفط مياه الأمطار، وتسيير الحركة المرورية بمنطقة المنصة تحت إشراف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة ورئيسى شركتى المياه والصرف الصحى، حيث نجحت الأجهزة فى شفط نسبة كبيرة من المياه المتراكمة، كما تم عمل بعض التعديلات المرورية لتسيير حركة المرور.
 
كما قرر محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة، وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية، مؤكدًا أنه وبالتنسيق مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فقد تقرر تعطيل الدراسة للطلاب غدا الخميس بجامعة القاهرة.
 
وتفقد محافظا القاهرة والجيزة، عددا من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط المياه من الشوارع وتسيير الحركة المرورية، مناشدين المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد.
 
محافظ الجيزة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع
محافظ الجيزة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع
 
وخلال الجولات تم التأكيد على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع لتسهيل حركة الموطنين، وكافة الاجهزة التنفيذية تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الاجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.
 
وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع لمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الطقس أولًا بأول، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه.
 
فيما قرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اعتبار، غدًا الخميس 26 نوفمبر، إجازة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، حرصًا على سلامة منسوبي الجامعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع التأكيد على استمرار الدراسة عن بُعد من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU وفقًا للجداول المعلنة بالكليات.
 
محافظ القاهرة ومدير الأمن يتفقدان شفط مياه الأمطار
محافظ القاهرة ومدير الأمن يتفقدان شفط مياه الأمطار
 
وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه يستثنى من هذا القرار الموظفين بإدارات الخدمات الإلكترونية، والشؤون الهندسية، والمالية، والاستحقاقات، والأمن الإداري، والحماية المدنية، والأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية، وكل من يلزم لاستمرار الدراسة عن بُعد، ومن يحددهم عمداء الكليات والمعاهد وفقًا لاحتياجات العمل، وبشرط تواجد مجموعة عمل لمتابعة سقوط الأمطار والتأكد من سلامة المبانى وفصل الكهرباء عند الاحتياج مع عناصر الأمن لتأمين المباني وتشغيل الطواريء بالإدارة الهندسية.
 
محافظ الجيزة يتابع شفط مياه الامطار
محافظ الجيزة يتابع شفط مياه الامطار
 
كما قرر رئيس جامعة القاهرة، تأجيل فعاليات ندوة "مصر أولًا .. لا للتعصب" إلى إشعار آخر، حيث كان من المقرر أن تعقد الندوة غدًا بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقيادات جامعة القاهرة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة