خالد صلاح

بايدن يدعو الأمريكيين لعدم السفر خلال عيد الشكر: نحن فى حرب مع كورونا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 10:08 م
بايدن يدعو الأمريكيين لعدم السفر خلال عيد الشكر: نحن فى حرب مع كورونا جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، فى خطاب عيد الشكر: "علينا أن نتذكر، نحن في حالة حرب مع الفيروس، وليس مع بعضنا البعض. نحن جميعا في هذا معا". وأضاف أنه يصلى من أجل الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم منذ عيد الشكر الماضى. وتحدث عن اضطرار عائلته إلى كسر تقليد السفر لقضاء العطلة.

وتابع: "هذا العام، نظرًا لأننا نهتم كثيرًا ببعضنا البعض، سنقيم عيد شكر منفصل".

وأكد: "أعلم مدى صعوبة التخلي عن التقاليد العائلية. لكنها مهمة للغاية. بلدنا في وسط طفرة دراماتيكية في الحالات".

وهذا يعد أول خطاب له بمناسبة عيد الشكر بعد تأكيد فوزه فى الانتخابات ليصبح المرشح الرئاسي الوحيد في تاريخ الولايات المتحدة الذي يفوز بأكثر من 80 مليون صوت.

وقالت صحيفة "الإندنبدنت" البريطانية، إنه سيتم بث الخطاب العام لبايدن مباشرة من ويلمنجتون بولاية ديلاوير حيث تظل الاحتفالات بموسم العطلات الشتوية صامتة في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

سيتمكن المشاهدون من بث الخطاب عبر الإنترنت - تماشياً مع العديد من الخطب التي ألقاها بايدن منذ أن أصبح الرئيس المنتخب، حيث تم تقييد الحضور الشخصي إلى حد كبير كإجراء لمنع انتشار الفيروس.

قال الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب إنه سيلمح في خطابه إلى "التضحيات المشتركة التي يقدمها الأمريكيون في موسم الأعياد هذا" ويتطرق إلى حقيقة أن الملايين يواجهون انعدام الأمن الغذائى".

وتوقع أيضًا أن يتطرق إلى كيفية قيام المؤسسات الخيرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالإبلاغ تاريخياً عن طوابير طويلة للمساعدة في الوجبات في الأسابيع الأخيرة ، بينما يظل ملايين الأشخاص عاطلين عن العمل بسبب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا.

في غضون ذلك، حذر خبراء الصحة من انفجار جديد للإصابات بفيروس Covid-19 بعد عيد الشكر، وحذروا الناس من السفر.

طلب كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، الدكتور أنتوني فاوتشى، من الأمريكيين "التفكير مليًا" بشأن خطط السفر وحذر أيضًا من "التجمعات المنزلية " مع العائلة والأصدقاء والتي قد تؤدي إلى تفشي المرض من جديد.

تواصل الولايات المتحدة معاناتها من ارتفاع حالات الإصابة ، في حين كان يوم الثلاثاء أكثر الأيام دموية في البلاد خلال الأشهر الستة الماضية ، حيث سجلت 2100 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا. يوم الثلاثاء ، تمت إضافة 176439 حالة إصابة جديدة إلى العدد الكئيب البالغ 12.7 مليون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة