خالد صلاح

"فيفا" يتذكر هدف أسطورى لمارادونا بمونديال 86: كرة القدم مدينة لك إلى الأبد

الخميس، 26 نوفمبر 2020 03:22 م
"فيفا" يتذكر هدف أسطورى لمارادونا بمونديال 86: كرة القدم مدينة لك إلى الأبد مارادونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع رحيل الأسطورة مارادونا، ما زال العالم يعيش في فاجعة كبيرة ووسط هذه الأجواء، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على الحساب الرسمي بموقع "تويتر"، أحد أهداف أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا في مونديال 1986 الذي توجت فيه بلاده باللقب، وعلق قائلا: "كرة القدم ستظل مُدينة لك إلى الأبد".

وتلقت جماهير كرة القدم صدمة كبيرة بوفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، الذى توفى أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عاما، بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية فى منزله، وفشل الأطباء فى إنعاشه، ويعد مارادونا أحد أهم نجوم الكرة عبر التاريخ لما قدمه من سحر على المستطيل الأخضر خلال مسيرته الحافلة التى استمرت 21 عامًا .

 

وأعلن محامي دييجو مارادونا وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني أمس الأربعاء، عن عمر 60 عاما متأثرا بأزمة قلبية، وغادر مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986، المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات.

 

وخضع لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق لجراحة طارئة هذا الشهر لعلاج تجمع دموي على المخ، وبقي مدرب خيمناسيا في المستشفى لفترة أطول من المتوقع بسبب أعراض الانسحاب نتيجة انقطاعه المفاجئ عن تناول الكحوليات.

 

وتوهج مارادونا في مونديال 1986 بأداء هو الأعلي فى مسيرته حيث أحرز 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة أخرى ليقود الأرجنتين للتتويج باللقب، ثم قاده لنهائى عام 1990 قبل أن يخسر أمام المنتخب الألمانى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة