خالد صلاح

فيفا ينعى مارادونا: أسطورة فى خدمة الساحرة المستديرة

الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:09 م
فيفا ينعى مارادونا: أسطورة فى خدمة الساحرة المستديرة مارادونا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم، الأسطورة الأرجنتينى دييجو ارماندو مارادونا الذى توفى أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، نتيجة سكتة قلبية، حيث نشر موقع الفيفا تقريرا عن مارادونا باعتباره "أسطورة في خدمة الساحرة المستديرة"، حيث شارك في العديد من الأحداث الكبرى والضخمة التي نظمها الاتحاد الدولى للعبة، في يناير 2017، حضر الأسطورة الأرجنتيني في حفل توزيع جوائز The Best ، لتقديم جائزة فيفا لأفضل مدرب في العالم لسنة 2016، حيث قال حينها: "إنه مثل حلم بالنسبة لي. لقد انتظرت هذه اللحظة طويلاً، لذلك أنا أنتشي بها اليوم"، معترفا في الوقت ذاته بأنه متوتر قليلا حيال الصعود إلى المنصة، حيث أوضح مندهشا: "إنه لأمر غريب، لأنني لم أكن أشعر بالتوتر قبل المباريات النهائية أو مواجهات نصف النهائي".

وشارك مارادونا بعدها بثلاثة أشهر، في قرعة كأس العالم تحت 20 سنة كوريا الجنوبية 2017 بالإضافة إلى مباراة ترويجية للبطولة، التي كان قد فاز بها عام 1979 وحيث اختير أفضل لاعب، كما شارك النجم الراحل معشوق الجماهير في كونجرس فيفا الـ67 الذي استضافته العاصمة البحرينية المنامة، فضلاً عن مراسم افتتاح مركز تسوق من خلال مباراة شارك فيها إلى جانب رونالدينيو وكارلي لويد ونيا كوينزي.

وحضر أسطورة التانجو نهائي كأس القارات في سان بطرسبرج، ثم كان مرة أخرى من الأسماء البارزة في حفل جوائز The Best لكرة القدم في لندن شهر أكتوبر، حيث سلم لكريستيانو رونالدو جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم.

وشارك مارادونا أيضًا في الاستعدادات لكأس العالم روسيا 2018 من خلال حضوره البارز في مراسم القرعة، بالإضافة إلى ظهوره في فيديو العد العكسي على بعد 100 يوم من انطلاق البطولة. كما حضر من المدرجات المباراتين الافتتاحية والنهائية وبعض مباريات منتخب الأرجنتين.

وفي نفس العام، شارك الفتى الذهبي مع تلفزيون  فيفا ذكرياته من نهائيات المكسيك 1986، وذلك في فيلم وثائقي، وفي أبريل 2020، شارك الأسطورة الأرجنتيني جنبًا إلى جنب مع عدد من أساطير فيفا الآخرين في تهدف إلى دعم العاملين في مجال الرعاية الصحية والمهن الأخرى الذين وجدوا أنفسهم في الخطوط الأمامية في مواجهة وباء كوفيد-19.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة