خالد صلاح

إحالة عاطلين للجنح بتهمة سرقة متعلقات المواطنين فى الزيتون

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 09:46 م
إحالة عاطلين للجنح بتهمة سرقة متعلقات المواطنين فى الزيتون سرقة-
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نيابة الزيتون الجزئية، إحالة 3 عاطلين، كونوا تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب الخطف، إلى محكمة الجنح، وذلك عقب انتهاء التحقيقات معهم. 

وتبين من التحقيقات، ورود بلاغ لقسم شرطة الزيتون من ربة منزل ونجلها أفادا فيه بأنهما  أثناء سيرهما بالسيارة ملكهما صدمهم 3 أشخاص بالتوك الذى يستقلونه وافتعلوا معهما مشاجرة.

وأوضح البلاغ أن 2 من المتهمين سرقا حقيبة يد من داخل السيارة وبداخلها هاتف محمول، و160 ألف دولار أمريكى.

وبتشكيل فريق بحث جنائى تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة" والفرار بدراجة نارية وإنهم كونوا  تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين من داخل السيارات.

وبإرشادهم ضبط رجال المباحث 95 ألف دولار، 447.800 ألف جنيه" - كمية من المشغولات الذهبية- عدد من الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلى بمساكنهم)، وأضافوا بإنفاق باقى المبلغ المالى المستولى عليه فى شراء متطلباتهم الشخصية، وبإستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمين واتهموهما بالسرقة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتحرير المحضر اللازم، وإخطار النيابة العامة، التي تولت التحقيق، أمرت بحبس المتهمين على ذمته.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على الحبس مدة لا تتجاوز سنتين لمرتكبى السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة فيما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات مرتكبى السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة مع وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة