خالد صلاح

ارتفاع المصابين بكورونا داخل السجون الإيطالية إلى 2000 سجين وعامل

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 08:16 ص
ارتفاع المصابين بكورونا داخل السجون الإيطالية إلى 2000 سجين وعامل سجن ايطالي - ارشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا فى السجون الإيطالية إلى 2000 شخص منهم 826 سجين و1042 عاملا ، وقام وزير العدل ألفونسو بونافيد، أمس الخميس بتقييم حالة العدوى فى السجون الإيطالية.

وأشارت صحيفة "الريفورميستا" الإيطالية إلى أن هناك 22 مستشفى متخصصة فى استقبال السجناء المصابين ،وقال الأمين العام لشرطة سجن أويلبا، جينارينو دي فازيو إنه "كما الحال فى جميع انحاء ايطاليا ، اصبحت السجون تعانى من انتشار فيروس كورونا، ولذلك نطالب المجتمع العلمى والمسئولين بحساب مؤشر العدوى فى السجون".

وأشارت الصحيفة، إلى أن وزارة العدل انشأت بناء على طلب الحزب الراديكالى صفحة على موقعها على الانترنت، حيث ستقوم بتحديث البيانات المتعلقة بالإصابات اسبوعيا، وتبقى الاهمية فى أن يتم نشر الارقام مجمعة وليست مقسمة حسب دوائر السجن.

وأظهرت بيانات صدرت عن وزارة الصحة الإيطالية مساء أمس الخميس تسجيل 822 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة جراء وباء كوفيد-19، و29 ألفا و3 اصابة جديدة بالفيروس.

وبالوفيات المعلنة اليوم، يرتفع العدد الاجمالي للضحايا، منذ بداية تفشي الفيروس في فبراير الماضي، الى 52 ألفا و850 حالة وفاة.

وتمثل أرقام الاصابات المعلنة اليوم عودة معدل الحالات الايجابية مقارنة بعدد الاختبارات الى الارتفاع مسجلا 12.5% ،  بعد أن تراجع أمس الى 11.2%

وتراجعت أعداد المرضى في وحدات العناية المركزة لأول مرة منذ بداية الموجة الثانية للوباء، حيث يتواجد فيها حاليا 3 آلاف و846 مريض، بينما كانوا أمس 3 آلاف و848.  كما انخفض لليوم الثالث على التوالي اجمالي المرضى بالمستشفيات حيث تراجعوا من 34 ألفا و313 (بيانات أمس) الى 34 ألفا و38 اليوم.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة