خالد صلاح

الأولوية فى توزيع لقاح كورونا للدول الكبرى بعد دفع أموال فى كاريكاتير سعودى

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 06:00 م
الأولوية فى توزيع لقاح كورونا للدول الكبرى بعد دفع أموال فى كاريكاتير سعودى كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية كاريكاتيرا حول توقعات الحصول على لقاحات فيروس كورونا، حيث صور الكاريكاتير الدول الكبرى والتي معها أموال ضخمة ستحصل عليه قبل الدول الفقيرة، وسط أخبار سارة بالإعلان عن لقاحات فاعلة ضد فيروس "كوفيد-19"، الذى قتل الآلاف من سكان العالم، وأوقع به خسائر اقتصادية غير مسبوقة، حيث أعلنت شركات أمريكية وألمانية، عن اختراق كبير بالتوصل إلى لقاحات فاعلة فى التصدى للفيروس.

 

وكانت شركة (موديرنا) الأمريكية، قد أحيت الآمال، بإعلانها الآخيرعن لقاحها ضد الكورونا، الذى قالت إنه أثبت نجاحا فى التصدى للفيروس، بنسبة تصل إلى 95% ، وجاء إعلان موديرنا بعد أيام فقط، من إعلان كل من شركتى (فايزر) الأمريكية، و(بيونتيك) الألمانية،عن لقاح مماثل ضمن مشروعهما المشترك، قالتا إن فعاليته وصلت إلى 90% فى التصدى للفيروس.

 

لكن وفى غمرة ابتهاج العالم بهذه الأخبار السارة، وبعد أن أصبح اللقاح على مايبدو حقيقة واقعة، بدأ البعض فى طرح أسئلة تبحث عن إجابات، وتتمحور معظم هذه الأسئلة بشكل رئيسي، حول من سيحصل على اللقاح المرتقب أولا؟ وهل سيتمكن الفقراء فى أنحاء العالم من الحصول عليه فى نفس الوقت الذى قد يحصل عليه فيه الأغنياء؟ هذا بجانب الجدل الذى لم يتوقف بشأن تسييس اللقاح .

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة