خالد صلاح

النيابة تطلب تحريات حول سرقة مجهولين 140 ألف جنيه من داخل شقة بالجيزة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 01:00 ص
النيابة تطلب تحريات حول سرقة مجهولين 140 ألف جنيه من داخل شقة بالجيزة سرقة شقة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحريات الأجهزة الأمنية حول سرقة مجهولين مبلغ 140 ألف جنيه من شقة ربة منزل فى الجيزة؛ للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، واستمعت لأقوال المجني عليها وعدد من شهود العيان، فى إطار التحقيقات.

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد تعرض شقة سكنية للسرقة على يد مجهولين، وذكرت مقدمة البلاغ وابنها، أن مجهولين استولوا على مبلغ 140 ألف جنيه من شقتهم، حيث كانوا يستعدون لشراء شقة بالمبلغ المسروق.

وذكر شهود عيان، أن الشقة ملك بائعة مناديل، وأنها كانت تودع المبلغ المالى بشقة ابنها، وخلال غيابه عن الشقة، تعرض للسرقة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة. كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه. الظروف المخففة لعقوبة السرقة نصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة