خالد صلاح

صحيفة تكشف عن ظهور الملايين من حيوانات المنك المذبوحة بالدنمارك بعد دفنها

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 07:50 ص
صحيفة تكشف عن ظهور الملايين من حيوانات المنك المذبوحة بالدنمارك بعد دفنها حيوانات المنك مدفونة فى الدنمارك
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت ملايين المنك التى تم ذبحها فى الدنمارك لمنع سلالة متحولة من فيروس كورونا من الانتشار بين السكان إلى السطح مرة أخرى، بسبب الغازات من الأجسام المتحللة، حسبما قالت صحيفة "الاكونوميستا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى منطقة ويست جاتلاند West Jutland ، حيث تم ذبح ملايين الحيوانات، كان لا بد من إعادة دفن الجثث، وأكدت السلطات إلى عدم وجود خطر العدوى.

وقال المتحدث باسم الشرطة الوطنية ، توماس كريستنسن ، لمحطة تلفزيون الدولة: "عندما تتحلل الجثث ، يمكن أن تتشكل الغازات". "هذا يجعل القبور تتسع قليلاً. وبهذه الطريقة ، في أسوأ الأحوال ، يترك المنك الأرض ".

وأكدت الصحيفة أن الحيوانات ربما تكون قد دفنت أيضًا بالقرب من البحيرات وخزانات المياه الجوفية ، مما أثار مخاوف من احتمال تلوث التربة وإمدادات مياه الشرب.

أثارت الصور ومقاطع الفيديو للهيئات الناشئة ردود فعل على الشبكات الاجتماعية في الدنمارك ؛ وصف أحد مستخدمي تويتر عام 2020 بأنه "عام المنك الزومبي القاتل المتحول" وطلب آخر من السكان "الركض ... المنك قادم من أجلك".

واعتذر رئيس الوزراء الدنماركي ميت فريدريكسن  واعترف بعدم وجود أساس قانوني لذبح جماعي لمنك بعد العثور على نسخة محورة من فيروس كورونا في الحيوانات.

واحتج بعض المزارعين الذين لديهم مخزون صحي من المنك على القتل المنظم في جميع أنحاء البلاد، قائلين إنه لا يوجد أساس قانوني لقتل الثدييات.

كانت الدنمارك أكبر دولة مصدرة لفراء المنك في العالم، حيث يقدر عدد حيوانات المنك بـ15-17 مليون، وكانت هناك صدمة الأسبوع الماضي عندما قررت الدنمارك إعدام جميع حيوانات المنك - ما يصل إلى 17 مليون حيوان - بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة