خالد صلاح

من الذاكرة.. عندما أهان مارادونا ريال مدريد فى نهائي كأس الرابطة

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 01:00 ص
من الذاكرة.. عندما أهان مارادونا ريال مدريد فى نهائي كأس الرابطة مارادونا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا واحدا من أفضل أهدافه بقميص برشلونة فى شباك الغريم التقليدي ريال مدريد عام 1983 في نهائي بطولة كأس الرابطة الاسباني والتي تم الغاءها فيما بعد، حيث كانت تقام على مباراتين ذهاب واياب وفي هذه النسخة حسمها الفريق الكتالوني لصالحه 4-3 وقد سجل مارادونا هدفين بواقع هدف في مباراة الذهاب وآخر في الاياب.

تسلم مارادونا الكرة بعد تمريرة من كاراسكو، وانطلق نحو المرمى في انفراد صريح ليراوغ الحارس أوجستين، ثم وقف بالكرة وانتظر امام المرمى وعندما وصل مدافع الفريق الملكي سان خوسيه، قام أيضا بمراوغته قبل أن يضع الكرة في الشباك.

مارادونا لعب عامين بقميص البارسا من 1983 وحتى 1985 قبل الرحيل إلى نابولي الايطالي، حيث غادر كتالونيا بعدما لعب 58 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 38 هدفاً وقدم 24 تمريرة حاسمة.

وتوفى مارادونا الأربعاء عن عمر يناهز 60 عامًا نتيجة سكتة قلبية، والتي جاءت بعد صراع طويل مع المرض.

ويعتبر مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، حقق مارادونا لقب كأس العالم للشباب عام 1979.

وبدأ مشواره الأوروبي في برشلونة ثم حقق سنوات مجده الكروية مع نابولي الإيطالي لمدة 7 مواسم، في إيطاليا حقق 5 ألقاب رفقة فريق الجنوب.

ومن نابولي إلى إشبيلية الإسباني، وعاد مرة أخرى إلى الأرجنتين قبل نهاية مشواره الكروي ليرتدي قمصان نيويلز أولد بويز خلال 1993 ثم بوكا جونيورز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة