خالد صلاح

Ahly vs Zamalek.. الجماهير تترقب مفاجآت تشكيل نهائى القرن بعد الغيابات

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 04:24 م
Ahly vs Zamalek.. الجماهير تترقب مفاجآت تشكيل نهائى القرن بعد الغيابات الاهلى والزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن اللقاء الحاسم والتاريخى الذى يجمع قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، فى تمام التاسعة مساءً على استاد القاهرة الدولى، فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وتترقب جماهير الكرة المصرية مفاجآت فى تشكيل الفريقين بعد غياب أكثر من عنصر مؤثر فى كلا الفريقين بسبب فيروس كورونا، ويغيب عن الزمالك كل من، يوسف أوباما، وعبد الله جمعة، ومحمود حمدى الونش، فيما يغيب عن الأهلى كل من أليو ديانج وصالح جمعة ووليد سليمان.

ومن المتوقع أن يعتمد جايمى باتشيكو المدير الفنى للزمالك على محمد عبد الغنى بديلاً للونش، وإسلام جابر بديلاً لعبد الله جمعة، مع الدفع بشيكابالا أساسياً مع بداية اللقاء من أجل تعويض غياب أوباما.

وعلى الجانب الأخر يحل حمدى فتحى محل أليو ديانج فى وسط ملعب الفريق الأحمر، فيما تبقى ورقتى وليد صالح جمعة مؤثرتين على ثقل دكة بدلاء الفريق الأحمر وليس فى التشكيل الأساسى.

وخطف نهائى القرن القلوب والعقول على مدار الأيام القليلة الماضية بعدما تقرر تأجيله بسبب تداعيات فيروس كورونا ولدواعٍ أمنية قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على إقامة مباراة الليلة بين قطبي الكرة المصرية بإستاد القاهرة الذى تقرر إقامة المباراة فيه بدلاً من إستاد برج العرب بسبب الأمطار ، وتُعد هذه هي المرة الإولى التى يُقام فيها نهائي دوري أبطال أفريقيا  بين فريقين من دولة واحدة ويطمع المارد الأمر لحصد اللقب التاسع في تاريخه فيما يأمل الزمالك في حصد النجمة السادسة في تاريخه.

مباراة اليوم تُقام وسط ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا الذي حرم القطبين من 6 لاعبين اذ يغيب عن الأهلي من الثلاثي ديانج وصالح جمعة ووليد سليمان فيما يغيب عن الزمالك عبد الله جمعة ومحمود حمدي "الونش" ويوسف أوباما، وتسببت هذه الغيابات في حيرة كلاً من الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفنى للأهلى والبرتغالى باتشيكو المدير الفنى للزمالك.

فى المعسكر الأحمر، حاول موسيمانى طوال الأيام الماضية علاج الأخطاء الفردية التىى ظهرت في أداء لاعبيه المباريات الماضية ومنها مباراة أبوقير للأسمدة فى الكأس خاصة فيما يتعلق بالتمركز الخاطئ والتعامل بشكل سيئ مع الكرات العرضية والثابتة ، كما تحدث موسيماني مع لاعبيه عن ضرورة تسليم الكرة سريعاً وعدم الاحتفاظ بها واللعب من لمسة واحدة من أجل إرباك المنافس، كما شرح المدير الفنى للاعبيه ضرورة إيقاف مفاتيح لعب الزمالك وأهمها الثلاثى القوى هجومياً مصطفى محمد وبن شرقى وأحمد سيد زيزو.

ويعول المدرب الجنوب أفريقى على خبرات بعض لاعبيه المؤثرين ويأتى فى مقدمتهم، على معلول وأجاى ومحمد مجدى قفشة وحسين الشحات وعمرو السولية ومن خلفهم الحارس الدولى محمد الشناوى.

فى المقابل، يدخل نادى الزمالك مواجهة الأهلى اليوم رافعاً هو الأخر "التتويج ولا بديل" رغبة منه فى فرض سيطرته على البطولات الكبرى هذا الموسم، عقب نجاحه فى الحصول على السوبر المحلى على حساب الأهلى والسوبر الأفريقى على حساب الترجى التونسى فى فبراير ومارس الماضيين.

البرتغالى جايمى باتشيكو استقر على خوض مباراة اليوم بخطة دفاعية فى المقام الأول لضمان عدم دخول أهداف مرمى الزمالك مع الاعتماد على الهجمات المرتدة فى ظل امتلاك الزمالك الأسلحة التى تؤهله لتنفيذ الهجمات المرتدة بامتياز فى مقدمتهم فرجانى ساسى فى وسط الملعب واشرف بن شرقى وزيزو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة