أكرم القصاص - علا الشافعي

مسرح وسينما مدينة السادات بالمنوفية جاهز للافتتاح بتكلفة 45 مليون جنيه

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 03:24 م
مسرح وسينما مدينة السادات بالمنوفية جاهز للافتتاح بتكلفة 45 مليون جنيه مسرح وسينما مدينة السادات
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة سينما ومسرح مدينة السادات والمقام على مساحة إجمالية بلغت 6078 م2 وبتكلفة تقدر بـ (45) مليون جنيه.

جدير بالذكر أن مشروع سينما ومسرح مدينة السادات سيعد بمثابة منارة ثقافية وفنية ومتنفساً لمحبى الثقافة والفنون من أبناء المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فوزى مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، لليوم السابع ، أنه سيتم إفتتاح مبنى سينما ومسرح بالمنطقة الثانية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

وأضاف مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، أن المبنى تم عمل إحلال وتجديد له لأنه كان مقام قبل ثور 25يناير 2011،والمكان عبارة على مساحة  6000متر على  2000متر عبارة عن طابقين مبنى مسرح وسينما،ومبنى مكاتب إدارية وغرفة إسقاط ،وقاعة خدمية، بالاضافة إلى 4000متر كخدمة لوجستية للمكان حدائق وموقف وذلك بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه .

وأكد أن الهدف من بناء تلك المبانى كالمسارح لنشر الاعمال الثقافية والسينما لنشر الاعمال السينمائية ،وذلك لمحاربة التطرف مشيرا إلى أن كافة الدول تقوم بإنتاج أعمال سينمائية وفكرية لمواجهة الإرهاب ومن يقفون خلفه، لأننا فى حرب حقيقية تستحق منا أن نواجهها بكافة الأسلحة المتاحة، حتى تكون المواجهة متكافئة، وتأتى الصورة السينمائية دائماً فى المقدمة باعتبارها قوة ناعمة مهمة فى هذه المواجهة.

 

WhatsApp Image 2020-11-27 at 2.45.38 PM
مسرح السادات

 

WhatsApp Image 2020-11-27 at 2.45.39 PM
 

سينما السادات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة