خالد صلاح

جولة تفقدية لرئيس الوزراء بالمعهد القومى للأورام وقصر العينى.. مصطفى مدبولى يشيد بالخدمة الطبية.. ووزير الإسكان: 60 عمارة تراثية الطراز جار تنفيذها فى سور مجرى العيون.. ومنطقة خدمات وأخرى للحرف التراثية

السبت، 28 نوفمبر 2020 03:35 م
جولة تفقدية لرئيس الوزراء بالمعهد القومى للأورام وقصر العينى.. مصطفى مدبولى يشيد بالخدمة الطبية.. ووزير الإسكان: 60 عمارة تراثية الطراز جار تنفيذها فى  سور مجرى العيون.. ومنطقة خدمات وأخرى للحرف التراثية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال إعادة تأهيل مباني المعهد القومي للأورام، وتطوير خدماته، ضمن خطة الترميم والتطوير والتحديث التي يخضع لها هذا الصرح الطبي الهام، التى بدأت فور تضرره جراء حادث تفجير تعرض له في أغسطس 2019، يرافقه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب. 
رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (2)
 
وأكد رئيس الوزراء الاهتمام بهذا الصرح التعليمى والعلاجى الكبير، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء بأقصى سرعة من إجمالى الأعمال، وأن تكون على أعلى مستوى من الجودة. 
رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (19)
 
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير التعليم العالى حول المشروع، سواء على صعيد أعمال التطوير وإعادة تأهيل المبني الرئيسي بعد الحادث، بتكلفة نحو 100 مليون جنيه، تشمل أعمال إصلاح التلفيات الداخلية بالمبنى الطبي، والواجهات الداخلية والخارجية، لعدد 7 أدوار، وأعمال إصلاح تلفيات الأدوار وقاعة المحاضرات، إلى جانب أعمال إصلاح وتجديد منطقه الطوارئ، والمدخل الرئيسي، وإنشاء إستراحة لأهالي المرضى، واستحداث طابقين بعيادات الكشف المبكر، وعلاج الألم، واقامة إستراحات للأطباء، إلى جانب تحديث المباني الإدارية، فضلاً عن تطوير الأعمال الكهروميكانيكية على نحو شامل للمبنى من كهرباء وتكييف وغازات وأنظمة مكافحة الحريق.
 
رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (17)
 
كما استمع رئيس الوزراء إلى شرح حول أعمال إعادة تأهيل وتطوير المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام، بتكلفة نحو 313 مليون جنيه، حيث أكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن جهود التطوير تضيف عدد 6 غرف عمليات، و18 سرير رعاية مُركزة، و145 سريرا للمرضى،  و110 كراسي علاج كيمائي يومي، كما يشهد المبنى الجنوبي، إلى جانب تنفيذ تشطيبات للأدوار الـ 16 للمبنى بالكامل، والإحلال الشامل للمصاعد، وتطوير أنظمة الصرف الصحي وتغذية المياه ومكافحة الحريق والتهوية والتكييف وشبكة الإمدادات بالغازات، بما يعني اعادة تأهيل شامل.
 
 
كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال تطوير قسم الطوارئ ليصبح مُستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العينى،واستمع الى شرح من وزير التعليم العالى حول المشروع، الذي يرتقي بخدمات هذا الصرح الطبي، من قسم طوارئ إلى مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العيني، من خلال التوسع في مساحة قسم الطوارئ من 1000 متر بسعة 23 سريرا، إالى 7000م، بسعة 113 سريرا.
 
واشاد رئيس الوزراء بالنقلة النوعية في الخدمة الطبية التي ستكون عليها المستشفى بعد التوسع في خدماتها لتوفر الرعاية الصحية بجودة أكبر ولعدد أكثر من المواطنين، كما تعرف على نظام حجز الخدمة الطبية عبر ارقام متسلسلة لمنع التزاحم وضمان سرعة تلقي الخدمة والرعاية اللازمة.
 
عقب جولته بالمعهد القومى للأورام، لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال تطويره، وكذا أعمال تطوير مستشفى الاستقبال والطوارئ بقصر العينى، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتفقد أعمال مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، وبحيرة عين الصيرة.
 
مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (3)
 
وتابع رئيس الوزراء ومرافقوه على الأرض، آخر تطورات الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بما في ذلك موقف إزالات العمارات والمباني القديمة، ورفع المخلفات الناتجة عن أعمال الهدم، إلى جانب التعرف على أهم الصعوبات والتحديات التى تواجه استكمال إزالة باقى العمارات الموجودة بالمنطقة، بما يضمن سرعة البدء فى تنفيذ الأعمال الخاصة برفع كفاءة المنطقة بوجه عام، وتنفيذ هذا المشروع الحضاري المتميز.
 
وتفقد رئيس الوزراء نموذجاً للعمارات المقرر اقامتها فى المنطقة بشكل تراثى مميز، وذلك ضمن مشروع أعمال التطوير، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بأهمية العمل على حل وإزالة أى معوقات قد تعترض تنفيذ أعمال المشروع، وذلك بما يسهم فى تنفيذ أعمال التطوير وفقاً للبرامج الزمنية المحددة بذلك.
 
وخلال الجولة، أشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أنه يتم تنفيذ أعمال التطوير بمنطقة سور مجرى العيون على  مساحة تصل إلى حوالي 378 ألف م2، حيث يتكون المشروع من تنفيذ 60 عمارة تراثية الطراز تضم نحو 1136 وحدة سكنية، هذا إلى منطقة خدمات، ومنطقة انتظار سيارات، ومنطقة تراثية بها مراكز للحرف التراثية، ومعارض لعرض المنتجات الحرفية، ومسرح مغلق بطاقة استيعابية 450 شخصاً، بالاضافة إلى مسرح مفتوح يتسع إلى 1400 شخص. 
 
مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (1)
 
وعقب ذلك، توجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه إلى منطقة بحيرة عين الصيرة، لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال تطويرها.
وفور وصوله إلى منطقة بحيرة عين الصيرة، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان حول ما تم من أعمال فى إطار تنفيذ مشروع التطوير، كما تفقد ما يتم من أعمال لتنسيق الموقع العام للمشروع، تتعلق باللاندسكيب والانشاءات وأعمال النوافير، وكذا الزراعات وشبكات الري الخاصة بها، إلى جانب متابعة الموقف التنفيذى لأعمال تنفيذ المشايات، والمطاعم، وكل من خزانات المياه والحريق والري.
مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (4)
 
وخلال جولته فى أرجاء المنطقة، أشاد رئيس الوزراء بما أصبحت تتمتع به هذه المنطقة من طبيعة خلابة، وما يميز مكانها، حيث تتواجد فى منطقة لها عمق تاريخى وحضارى، وهو ما جعل الدولة تسعى لإعادة تطوير هذه المنطقة، بما يسهم فى تعظيم الاستفادة منها، وذلك فى إطار خطة متكاملة لإعادة الوجه الحضارى والتاريخى لمختلف مناطق القاهرة التراثية.   
رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (14)
 
من جانبه، أشار وزير الاسكان، إلى أن الأعمال التي يتم تنفيذها في محيط البحيرة، من كافتيريات ومتنزهات ومناطق ترفيهية ستكون جاهزة بالكامل في نهاية العام الجاري، وأوضح أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة على مساحة 265 ألف م2، لافتاً إلى أن المشروع يتضمن إقامة مسرح مكشوف، و 4 مطاعم، ومناطق خضراء ومتنزهات، وأماكن ترفيهية، وممرات للمشاة ومناطق للجلوس بطول 2.5 كم، وكافيهات وكافتيريات، وتنفيذ 5 نوافير ملونة، وبحيرة المياه الكبريتية، ومناطق انتظار سيارات سعة 425 سيارة، والتي تضفي مظهراً جمالياً على أرجاء المنطقة.
مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (2)
 
كما تتضمن مكونات المشروع تنفيذ خزانات للمياه وأخرى لإطفاء الحرائق سعة 850 م3 مياه، وثالثة لري المزروعات والمناطق المفتوحة سعة 1000 م3 مياه، وشبكة ري للمناطق الخضراء طول 6 آلاف متر، وشبكة صرف صحي للمشروع طول 1200 متر، ومحطة لمعالجة وتنقية مياه البحيرة، وشبكة صرف مغطى للمياه الجوفية بطول 450 مترا، ومحطة كهرباء رئيسية لتغذية المشروع بالكهرباء قدرة 3 ميجاوات.
 
 

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (5)
مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (5)

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (6)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (7)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (8)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (9)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (10)
 

 

مصطفى مدبولى يتفقد تطوير عين الصيرة (11)
 
 

 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (3)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (6)
 

 

رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير المعهد القومى للأورام (10)
 
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (2)
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (2)

 

مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (4)
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (4)

 

مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (5)
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (5)

 

مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (6)
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (6)

 

مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (7)
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (7)

 

مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (8)
مصطفى مدبولى يتفقد أعمال تطوير قسم الطوارئ بالقصر العينى (8)

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة