خالد صلاح

صحة دمياط تستعد لكورونا بتوفير مولدات أكسجين وندوات توعوية.. صور

السبت، 28 نوفمبر 2020 12:22 م
صحة دمياط تستعد لكورونا بتوفير مولدات أكسجين وندوات توعوية.. صور ندوة عن جائحة كورونا
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط عدد من مستشفيات المحافظة للوقوف على مدى جاهزية هذه المستشفيات لموجة كورونا الثانية، شملت الجولة زيارة مستشفى كفر سعد المركزى ومستشفى صدر بدمياط وذلك للتأكيد على استعداد المستشفيات لاستقبال الزيادة المتوقعة فى حالات الكورونا ومدى جاهزيتها لذلك وتوافر الأكسجين بها.

وأكد وكيل الوزارة على تطبيق البرتوكول المحدث من وزارة الصحة للعلاج ومتابعة تطوير شبكة الغازات بتلك المستشفيات لزيادة عدد الأسرة المعده لاستقبال المرضى ورافقه فى هذه الجولة الدكتور أشرف العزب مدير إدارة المستشفيات.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة عن تكليف مدير التموين الطبى بالمديرية بتزويد كلا من : مستشفى فارسكور المركزى ومستشفى السرو المركزى بخزان أكسجين سائل سعة 240 لتر سائل دعما لمواجهة جائحة فيرس كورونا ولصالح المرضى، كما تم تركيب مولد أكسجين بمستشفى كفر سعد المركزى ضمن عملية تطوير مستشفى طوارئ كفر سعد.

يقوم الجهاز بتوليد الأكسجين الطبى وضخه بخزانات الأكسجين و بشبكة غازات المستشفى ويعتبر طفرة وتكنولوجيا حديثة جدا فى مجال التجهيز الطبي.

من ناحية أخرى نظمت مديرية الصحة بدمياط بالتنسيق مع إدارة الخدمة الاجتماعية بقياده محمد بدوى مدير الإدارة وإدارة الثقافة والإعلام الصحى بقياده الدكتور أحمد عريف مدير الإدارة يتم تنفيذ دورة تدريبية و قافلة رعاية صحية واجتماعية خلال الفتره من الثلاثاء 17 نوفمبر وحتى الاثنين 30 نوفمبر وذلك بديوان مديرية التربية والتعليم ( قاعه مصادر المعرفة والتعلم ).

وتستهدف الدورة و القافلة الاخصائيين الاجتماعيين والزائرات الصحيات ومسئولى مكاتب الخدمة بمديرية التربية والتعليم، وذلك لنشر الوعى الصحى بين الطلاب وتعريف الطلاب بالسلوكيات السلبيه وكيفية الحد منها والتعرف على العادات السليمة والسلوكيات الحميده وتعزيزها، وتبصير الطلاب لكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والتواصل مع الطلاب والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم، من خلال الاخصائيين الاجتماعيين والزائرات الصحيات ومسئولى الخدمة الاجتماعية.

 

FB_IMG_1606553642999
 

 

FB_IMG_1606553714175
 

 

FB_IMG_1606553762002
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة