أكرم القصاص - علا الشافعي

السلطات الفيدرالية الأمريكية تعتقل عضوا سابقا في الحرس الوطني لدعمه الإرهاب

السبت، 28 نوفمبر 2020 12:44 م
السلطات الفيدرالية الأمريكية تعتقل عضوا سابقا في الحرس الوطني لدعمه الإرهاب الجيش الأمريكي
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات الفيدرالية عضوًا سابقًا في الخدمة بالجيش الأمريكي وحرسًا وطنيًا بالجيش في نيوجيرسي بتهمة دعم منظمة إرهابية أجنبية، وفقًا لمكتب المدعي العام الأمريكي. وأفادت صحيفة "ذا هيل" بأن ماريا بيل ، 53 عامًا، وجهت إليها تهمة إرسال أموال لعضو في إحدى الجماعات الإرهابية في سوريا، بالإضافة إلى ذلك، فإن الشكوى الجنائية ورد فيها ان بيل قدمت المشورة بشأن الأسلحة والذخيرة للجماعة الإرهابية الأجنبية.

 

وزعمت إحدى الشكاوى أن بيل بدأت في التواصل مع الجماعة الإرهابية في فبراير 2017 ، وأرسلت آلاف الاتصالات المشفرة إليهم، وفي إحدى الاتصالات قالت بيل لعضو الجماعة: "هل أنت مستعد للقتال في الخطوط الأمامية مع مقاتلين آخرين؟ لم تعد طفلاً صغيراً كما اعتدت أن تكون. سيكون الأمر مخيفاً. لكنني معك."

 

وقالت السلطات إن بيل حولت 18 دفعة على الأقل تصل إلى 3150 دولارًا إلى الجماعة الإرهابية في سوريا وتركيا، ووصف المدعي العام الأمريكي دين سوفولوس بيل بأنها تشكل خطرا على المجتمع وخطر هروب خلال أول ظهور لها أمام المحكمة الفيدرالية يوم الأربعاء، واضاف إنه عندما ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض عليها ، عثروا على 136 مسدسًا وبندقية قابلة للتشغيل ، بالإضافة إلى 15 عبوة ذخيرة وقاذفة صواريخ قصيرة المدى داخل منزلها المكون من غرفتي نوم.

 

وقال محامي بيل ، راهول شارما ، إن العديد من الأسلحة النارية التي تم العثور عليها كانت تحفًا تلقتها من زوجها المتوفى ، الذي كان يعمل في مستودع أسلحة، وجادل بأن مزاعم المدعين في الشكوى حدثت في عامي 2017 و 2018 ، مضيفًا أنه لم يتم تقديم أي دليل على أنشطة بيل المزعومة في العامين الماضيين.

 

ومع ذلك ، قال سوفولوس إن بيل أعربت في السابق عن رغبتها في مغادرة الولايات المتحدة ، قائلة: "لقد أظهرت طريقة ملتزمة ومستدامة ومتطورة وشاملة لدعم منظمة إرهابية".

 

أمرت قاضية الولايات المتحدة كاثي إل والدور باحتجاز بيل الأربعاء. قالت القاضية إنها مستعدة لمراجعة الحكم بمجرد توفر معلومات إضافية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة