خالد صلاح

مصادرة 52 طن كوكايين وضبط 45شخصا في أكبر عملية إحباط تهريب من البرازيل لأوروبا

الأحد، 29 نوفمبر 2020 11:06 ص
مصادرة 52 طن كوكايين وضبط 45شخصا في أكبر عملية إحباط تهريب من البرازيل لأوروبا يوروبول
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الشرطة الأوروبية "يوروبول" أنه تم اعتقال 45 شخصًا في إطار عملية دولية ضد شبكة إجرامية أرسلت أطنانًا من الكوكايين من البرازيل إلى أوروبا. وذكرت يوروبول في بيان أن قوات النظام صادرت أكثر من 52 طنا من الكوكايين خلال هذا التحقيق، الذي تم إجراؤه في ثلاث قارات.

كوكايين
كوكايين

 

وشارك حوالي 1000 ضابط شرطة في حوالي 180 عملية تفتيش للمنازل في بلدان مختلفة ، مما أدى إلى اعتقال 45 شخصًا: 38 في البرازيل ، وأربعة في بلجيكا ، واثنان في الإمارات العربية المتحدة وواحد في إسبانيا.

وكشف التحقيق أن شبكة تهريب المخدرات هذه مسؤولة عن استيراد ما لا يقل عن 45 طنا من الكوكايين سنويا في الموانئ البحرية الأوروبية الرئيسية ، بأرباح تجاوزت 100 مليون يورو (120 مليون دولار) في فترة ستة أشهر ".

عصابة برازيلي
عصابة برازيلي

 

وذكرت وكالة الشرطة ، ومقرها لاهاي ، أن الشرطة صادرت أيضا سيارات فاخرة وطائرات ومنازل ، خاصة في البرازيل وإسبانيا ، بالإضافة إلى نحو 12 مليون يورو (حوالي 15 مليون دولار) نقدا في البرتغال.

وبحسب يوروبول ، فإن الشبكة الإجرامية لديها اتصالات مع عصابات المخدرات في البرازيل ودول أمريكا الجنوبية الأخرى ، التي كانت مسؤولة عن تحضير وشحن الكوكايين ، الذي يتم نقله في أوروبا عبر حاويات بحرية. (afp)

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة