خالد صلاح

نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تسجل 4 ملايين إصابة بكورونا فى نوفمبر فقط

الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:15 م
نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تسجل 4 ملايين إصابة بكورونا فى نوفمبر فقط كورونا امريكا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن إجمالى إصابات كورونا فى الولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر فقط قد بلغ 4 مليون، وهو ما يمثل أكثر من ضعف الأرقام المسجلة فى أكتوبر، والتى كانت 1.9 مليون حالة، وتصعيد كبير من المرجح أن يستمر أو ينمو بشكل أكبر.

 

 وقال توم إنجليسبى، مدير مركز أمن الصحة فى جامعة جونز هوبكينز الأمريكية إنهم فى طريقهم لمواصلة هذه الوتيرة المتسارعة للوباء ورؤية مزيد من السرعة فى زيادة الإصابات بسبب الحركة فى الأماكن المغلقة للأنطشة حول البلاد وبسبب الأعداد الكبيرة من الناس الين يسفرون حلول البلاد فى فترة الأعياد.

 

 وقد سافر الأمريكيون بالملايين خلال عطلة عيد الكر الأسبوع الماضى، وفى ظل فترة "بلاك فريداى" التى شهدت مزيد من الزحام بالمتاجر حتى على الرغم من توجيه التجار للمستهلكين بالاستفادة من الخصومات الإلكترونية والحد من التسوق الشخصى.

 

 وكانت الآمال بالموافقة المحتملة على لقاح واحد على الأقل لكورونا فى منتصف ديسمبر قد زادات الآمال بأن الفيروس يمكن إبطائه. لكن حتى لم كان من الممكن تطعيم نسبة كبيرة من الأمريكيين باللقاح، يقول الخبراء أن الناس بحاجة إلى التصرف المسئولية.

 

 وتواجه الكثير من المستشفيات الأمريكية زحاما شديدة وتصارع لمواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى الساعين للراية، كما من المرح أن يزيد الضغط على نظام الرعاية الصحية، ووصل العلاج بالمستشفيات أمس السبت لمستوى قياسى يومى حوالى 91.635 وفقا لمشروع تتبع كوفيد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة