أكرم القصاص - علا الشافعي

محلل سياسى: محاكمة بعض العاملين بالبريد الأمريكى لعدم إيصال مظاريف التصويت لأماكنها

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 10:06 م
محلل سياسى: محاكمة بعض العاملين بالبريد الأمريكى لعدم إيصال مظاريف التصويت لأماكنها جانب من المداخلة الهاتفية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو جوهر الكاتب الصحفى والمحلل السياسى، إن عملية الفرز فى الانتخابات الأمريكية تتم فى وقت واحد فقط، وهو الساعة الخامسة بعد إغلاق مكاتب التصويت أو الاقتراع أبوابها يتم الفرز بشكل مباشر، مؤكدا على أن الانتخابات الحالية توجد بها مشكلة كبيرة وهى أن 65 % من المصوتين قاموا بالتصويت المبكر بالبريد، مما سيأخذ وقت أطول من يومين إلى ثلاث أيام بعد غلق مراكز الاقتراع. 
 
وأضاف المحلل السياسى، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، على برنامج مساء DMC، والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على فضائية DMC، أن فى الأيام السابقة تم محاكمة بعض الأشخاص من العاملين بهيئة البريد الأمريكية، لأنهم لم يقوموا بإيصال أصوات من قاموا بالتصويت عبر البريد للأماكن الخاصة بها، مما يعد جرم وفقا للقانون الفيدرالي. 
 
وأكد الكاتب الصحفى عمرو جوهر، أن هناك مخاوف كثيرة داخل الولايات المتحدة، أن يحدث تلاعب فى أصوات من قاموا بالتصويت عبر البريد، بعد قيام عاملى البريد بعدم إيصال كامل الأصوات للأماكن الخاصة بها، فى بعض الولايات ومنها بنسلفانيا، ولوس أنجلوس وغيرها. 
 
وأضاف عمرو جوهر، أن الانتخابات السابقة بالولايات المتحدة الأمريكية، كانت العملية الانتخابية إلكترونيا بأكملها، لكن فى هذه المرة سيتم الفرز يدويا مما يثير بعض الشكوك، لأن هذا الشكل لسنا معتادين عليه. 
 
وأشار عمرو جوهر الكاتب الصحفى والمحلل السياسى، إلى أن الانتخابات الرئاسية السابقة، كانت أصعب بكثير عن الحالية، بمعنى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يكن رئيسا، كان تحت ضغط كبير من الإعلام الأمريكي، والشارع الأمريكي، وكانت هناك فضائح جنسية له، وكذلك عرض صور دون ملابس لزوجته، ولكن فى هذه المرة تبدوا أسهل حيث أن هناك مرشح من الديمقراطيين جو بايدن، والمرشح الجمهورى دونالد ترامب، وبالتالي الأمور أكثر استقرارا عن الانتخابات الماضية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة