أكرم القصاص - علا الشافعي

نصف ولايات أمريكا وبرتريكو تفتح باب التصويت في انتخابات الرئاسة حتى الآن

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 04:25 م
نصف ولايات أمريكا وبرتريكو تفتح باب التصويت في انتخابات الرئاسة حتى الآن الأمريكيون يدلون بأصواتهم
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت مراكز الاقتراع فى 12 ولاية أخرى وبورتريكو أبوابها للناخبين الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات العامة. ليصل عدد الولايات التي بدأت التصويت 25 ولاية. وقالت قناة ABC News إن مراكز الاقتراع قد فتحت فى كل من نورث داكوتا وثاوث داكوتا وكنساس وأوكلاهوما وتكساس وأيوا ومينيسوتا وويسكونسن وميسيسلى وأريزونا وألأابا ، وفى سبع مقاطعات بولاية تينسى، وبورتريكو.

 وكانت فى تمام السادسة صباحا بتوقيت شرق أمريكا، فتحت مراكز الاقتراع فى ثمانية ولايات فى تمام السادسة صباحا بتوقيت شرق أمريكا، الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، وهى ولايات فرجينيا ونيويورك ونيوجيرسى وماين وكنتاكى وكونكتكت وانديانا ونيوهامبشر.

 وفى تماما السادسة والنصف صباحا بتوقيت شرق أمريكا، الثانية عشر والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة، بدأ التصويت فى ثلاث ولايات أخرى وفى غرب فرجينيا واوهايو نورث كارولينا.

مع بدء تصويت الأمريكيين فى انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم، الثلاثاء، لاختيار ساكن البيت الأبيض للسنوات الأربع المقبلة، تتجه الأنظار إلى 6 ولايات لدورها الحاسم فى تحديد الفائز فى الانتخابات، بحسب ما قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية.

وهذه الولايات هي ويسكونسن وميتشيجان وبنسلفانيا، والتي تعرف بولاية البحيرات العظمى، وولايات أريزونا وفلوريدا ونورث كارولينا، وهى التي ستحدد على الأغلب، أكثر من أي ولايات أخرى، ما إذا كان ترامب أم بايدن سيفوز بأصوات المجمع الانتخابى المطلوبة.

وكانت هذه الولايات التي ركز عليها كل من بايدن وترامب فى الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية، وتمثل معا 101 صوات من إجمالي 270 يحتاجها المرشح للفوز داخل المجمع الانتخابى الذى يختار الرئيس رسميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة