خالد صلاح

لاعبة بالدوري الإسباني ترفض الوقوف حدادًا على مارادونا.. اعرف السبب

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 02:26 م
لاعبة بالدوري الإسباني ترفض الوقوف حدادًا على مارادونا.. اعرف السبب اللاعبة تجلس على الأرض
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت لاعبة كرة القدم الإسبانية، باولا دابينا، الوقوف دقيقة حداد على روح الأسطورة الراحل دييجو مارادونا، وقررت الجلوس على الأرض، بينما وقفت باقي اللاعبات دقيقة صمت تكريما للراحل، وجلست باولا دابينا البالغة من العمر 24 عاما، وتلعب مع فريق فياجيس إنترياس إف إف الإسباني، على الأرض وأعطت وجهها للجهة المعاكسة، بينما وقفت باقي اللاعبات منحنيات الرؤوس احتراما لروح واحد من أساطير كرة القدم.

 

وقالت اللاعبة باولا دابينا،في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "أرفض التزام دقيقة صمت للمغتصب والمعتدى على الأطفال، وبمجرد أن علمت أنه سيكون هناك إحياء لذكراه، رفضت التزام دقيقة صمت لمثلى الجنس ومغتصب ومعتد على الأطفال".

اللاعبة تجلس على الارض
اللاعبة تجلس على الارض

 

وتابعت: "أدرك أهمية مارادونا في تاريخ كرة القدم، وأنه كان رياضيا لديه موهبة رائعة في كرة القدم"، لكن كي تكون لاعبا، يجب أن تكون لديك قيم تتجاوز قدراتك"

وعرف عن دابينا بين زميلاتها في الفريق كونها إمرأة ذات مُثُل نسوية قوية، وعندما وصلت إلى الملعب في أبيجوندو، كشفت أنها لم تكن على علم بأنه سيكون هناك دقيقة صمت لمارادونا، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

وعلى جانب آخر، أعلن عمدة مدينة نابولي لويجي دي ماجيستريس، أن ملعب "سان باولو" معقل الفريق سيتم تغيير اسمه إلى ستاد "دييجو أرماندو مارادونا" تخليدًا للأسطورة الأرجنتيني الذى رحل عن عالمنا الأربعاء الماضي عن عمر ناهز 60 عامًا نتيجة أزمة قلبية، وذكرت شبكة "فوتبول إيطاليا" أن هناك العديد من الاقتراحات جاءت من الجماهير وعدد من أفراد النادي للقيام بهذه الخطوة.

وقال: "هناك العديد من الأفكار الرائعة، ولكن في نهاية المطاف، سيكون الاسم: ستاد دييجو أرماندو مارادونا".

ويجري العمل بالفعل لإعادة تسمية الاستاد، وأكد المجلس أن المقتنيات الخاصة بمارادونا التي وضعها المشجعون في الخارج أمام الضريح الافتراضي الضخم، ستُحضر في النهاية إلى داخل الملعب وتُحفظ في غرفة خاصة بالساحة، من بينها، لوحة معدنية مصنوعة من أحد الجماهير تحمل بالفعل اسم مارادونا.

وأقيمت مراسم جنازة أسطورة كرة القدم مارادونا الخميس الماضي فى القصر الرئاسي الأرجنتيني، وسط حضور ملايين من محبى النجم الأرجنتيني، الذى حرصوا على إلقاء النظرة عليه، قبل أن يتم دفنه فى مقابر بيلا فيستا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة