خالد صلاح

مدير آثار سقارة يكشف كيف دخلت فتاة الزى الفرعونى للمنطقة الأثرية

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 02:58 م
مدير آثار سقارة يكشف كيف دخلت فتاة الزى الفرعونى للمنطقة الأثرية فتاة الزى الفرعونى
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد يوسف، مدير منطقة آثار سقارة، إن عارضة الأزياء دخلت المنطقة بتصريح "تذكرة دخول" عادية، وليست تذكرة أو تصريح للتصوير، وهى ترتدى عباءة عادية، مما لا يثير أى شك داخل الأثريين بالمنطقة، وكان بصحبتها شخص وعلى ما يبدو أنه المصور الذى قام بالتقاط الصور الفوتوغرافية، وعندما دخلت وتجولت بالمنطقة قامت بخلع العباءة داخل فناء المنطقة، وكانت ترتدى أسفلها الملابس الفرعونية التى ظهرت فى مجموعة الصورة التى نشرتها على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال مدير منطقة آثار سقارة لـ اليوم السابع، إن الملابس التى ظهرت الفتاة بها فى مجموعة الصور لا تليق بالحضارة المصرية ولا وضع الآثار، وهى تعد ازدراء للحضارة المصرية القديمة، لأنه لا يليق أن تعبر عن التاريخ المصرى القديم بهذه الصورة.

وأوضح مدير منطقة آثار سقارة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار فور علمه بالواقعة، قام على الفور بتحويل العاملين بالمنطقة للتحقيق، والأمر قيد التحقيق فى النيابة العامة والنيابة الإدارية، وسيتم استدعاء جميع العاملين بالمنطقة، إلى جانب الفتاة صاحبة الصور.

 

 كانت قد انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور لعارضة أزياء داخل منطقة آثار سقارة، أثارت غضب العديد من النشطاء، التى قامت بعمل "فوتوسيشن" داخل المنطقة الأثرية.

وكان الدكتور مصطفى وزيرى، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، قام بتحويل موضوع  عارضة الأزياء التى التقطت صورا مثيرة ومزعجة  فى منطقة سقارة إلى النيابة، للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن قصر وتسبب فى حدوث ذلك، لافتا إلى أنه عندما يتم تقديم طلب للتصوير داخل المنطقة، يجب الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، من حيث مكان التصوير، والملابس التى سيتم ارتداؤها خلال جلسة التصوير.

وأوضح أمين عام المجلس الأعلى للآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة السياحة والآثار تحرص دائما على الحفاظ على تاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأى شخص يقصر فى حق الآثار والحضارة ستتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيق النيابة فى واقعة جلسة التصوير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة