خالد صلاح

وزارة الكهرباء تغلق باب تلقى طلبات العدادات الكودية للمخالفين.. المنصة الإلكترونية تتلقى 900 ألف طلب لـ 2 مليون 200 ألف وحدة مخالفة.. وتنتهى من تركيب العدادات فى أكتوبر 2021 لمن استوفى الشروط

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:40 م
وزارة الكهرباء تغلق باب تلقى طلبات العدادات الكودية للمخالفين.. المنصة الإلكترونية تتلقى 900 ألف طلب لـ 2 مليون 200 ألف وحدة مخالفة.. وتنتهى من تركيب العدادات فى أكتوبر 2021 لمن استوفى الشروط عداد كودى
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغلق وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة رسميا فى الساعة 12 من منتصف الليل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية لتلقى طلبات تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمناطق العشوائية والمخالفة  للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات ، حيث بلغ عدد الطلبات 900 ألف طلب يمثلون ما يقرب من 2 مليون 200 الف وحدة مخالفة والتى من المتوقع أن يتم الانتهاء من تركيبهم بشكل تدريجى حتى أكتوبر 2021.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة فى تلقى طلبات تركيب العدادات الكودية للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى، حتى الساعة 12 منتصف الليل اليوم الاثنين ، كاشفا أنه لن يسمح بإدخال أية طلبات جديدة بعد هذه الموعد.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه سيتم تركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة وفقا لاسبقية تقديم الطلب ، لافتا إلى أنه تم البدء فى تلقى الطلبات منذ يوليو الماضى، حتى اليوم الإثنين 30 نوفمبر.

وأوضح المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية بدأت فى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمواطنين الذين انتهوا من سداد المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع، موضحا أن موظفي شركات التوزيع يقومون بزيارة الوحدات المتقدم مالكها بطلب تركيب العداد الكودى للتأكد من استيفاء الشروط من عدمه وذلك بدون علم المتقدم.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع أن يتمكن المواطن من تغيير ملكية العداد بعد الانتهاء من إجراءات التصالح مع المحليات ولن تكون هناك أى أعباء مالية لتغير الملكية من رقم كودى لعداد يحمل اسم مالك الوحدة سيكون بناء على جواب التصالح.

وأضاف المصدر، أن تركيب 2 مليون 200 ألف عداد كودى سيتم بشكل تدريجي وفقا لأسبقية التقديم منذ بدء إجراءات التنفيذ وحتى أكتوبر 2021 ، لافتا إلى أنه تم تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع حيث أن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.


من جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بدأت في تحصيل قيمة المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية لمن تقدموا بطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن الوزارة مستمرة في تلقى طلبات العدادات الكودية حتى نهاية نوفمبر الجارى، لافتا إلى أن هناك إقبال كبير من المواطنين على تقنين أوضاع الكهرباء والمحاسبة على الاستهلاك الفعلى للمواطن بدلا من نظام الممارسة.

كان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة