أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جنوب إفريقيا يكشف عن وجود أكبر عدد لإصابات إيدز بالعالم داخل بلاده

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:35 ص
رئيس جنوب إفريقيا يكشف عن وجود أكبر عدد لإصابات إيدز بالعالم داخل بلاده سيريل رامافوزا رئيس جنوب افريقيا
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سيريل رامافوزا رئيس جنوب افريقيا " بينما نواصل جهودنا لإدارة جائحة فيروس كورونا المدمر، لا يمكننا تجاهل تحديات الصحة العامة الأخرى التي يواجهها بلدنا.

 وأضاف بيان الرئيس رامافوزا " لأكثر من ثلاثة عقود، بلادنا منخرطًه في كفاح مستمر ضد فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز، مما أودى بحياة العديد من الأشخاص وتسبب في مشقة ومعاناة كبيرة قائلا غدا، سننضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم للاحتفال باليوم العالمي للإيدز. لافتا الى انه " بصفته رئيس المجلس الوطني لمكافحة الإيدز في جنوب إفريقيا، سيقود نائب الرئيس ديفيد مابوزا الاحتفال الوطني بخطاب حول التقدم المحرز في استجابة البلاد.

 وقال بيان رئيس جنوب افريقيا " يصادف اليوم العالمي للإيدز هذا العام في ظل ظروف صعبة فمنذ ظهور كوفيد-19 في البلاد، مع الإغلاق على مستوى البلاد والضغط على مرافقنا الصحية، عانت العديد من خدمات فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز والسل. وقد شكل هذا تحديًا للأشخاص الذين يختبرون العلاج المضاد للفيروسات ويبدأون فيه. وجد الكثير من الناس صعوبة في جمع أدويتهم

وأضاف في الوقت نفسه، هناك العديد من الدروس المستفادة من استجابتنا للصحة العامة لوباء الفيروس التاجي والتي يمكن أن تعزز مكافحتنا لفيروس نقص المناعة البشرية والسل.

وكشف بيان رامافوزا لا تزال جنوب إفريقيا تضم ​​أكبر عدد من المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في العالم. ومع ذلك، فمن المشجع أننا حققنا خلال العقد الماضي تقدمًا في تقليل عدد الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين السكان بنحو 60٪.

ومن المشجع أيضا أن الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بين المراهقات والشابات قد انخفضت بشكل ملحوظ في العقد الماضي، هذه مجموعة مهمة لأنهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

وأكد البيان: " ساهم برنامجنا العلاجي في خفض عدد الوفيات بسبب الإيدز بنسبة 60٪. كان هناك انخفاض أكبر في الوفيات المرتبطة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الشباب ، كان من الممكن تقليل عدد الوفيات لأننا ، مع شركائنا ، أطلقنا برنامجًا مكثفًا مضادًا للفيروسات يصل إلى ملايين الأشخاص المصابين بالمرض.

في بداية العقد ، كان برنامجنا لمنع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية من الأم إلى الطفل (PMTCT) تغطية منخفضة للغاية. الآن لدينا واحد من أعلى معدلات تغطية الوقاية من انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل في جنوب إفريقيا ، مما أدى إلى انخفاض كبير في معدلات الإصابة بين الأطفال.

وأشار الى " بينما قللنا الوفيات والإصابات الجديدة ، ما زلنا بعيدين عن تحقيق الهدف الذي التزمنا به في عام 2016 لتحقيق خفض بنسبة 75٪ في حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بحلول عام 2020. إذا نجحنا في القيام بذلك ، فمن المحتمل أن ننهي الإيدز بحلول عام 2030.

إذا أردنا أن ننجح في إنهاء الإيدز كتهديد للصحة العامة خلال العقد المقبل ، فنحن بحاجة إلى الجمع بين هذه الاختراقات الطبية مع التغييرات الأساسية في السلوك. نحتاج أيضًا إلى معالجة الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تساهم في ارتفاع معدلات الإصابة.

 وقال " في نهاية المطاف ، سنحقق نهاية الإيدز من خلال تمكين الشباب والنساء وغيرهم من الأشخاص المعرضين للخطر. وهذا يشمل التمكين من خلال لجنة التنسيق الإدارية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة