أكرم القصاص - علا الشافعي

السويد ترفع حالة التأهب بعد تلقيها معلومات عن هجوم إرهابى وشيك بالبلاد

الجمعة، 06 نوفمبر 2020 06:21 م
السويد ترفع حالة التأهب بعد تلقيها معلومات عن هجوم إرهابى وشيك بالبلاد الشرطة السويدية - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت شرطة السويد، حالة التأهب القصوى بعد تلقيها معلومات عن التخطيط لهجوم إرهابى فى السويد، حيث أعلنت الشرطة ما يسمى حالة "حدث وطنى خاص"، وهى درجة من درجات التأهب، حتى تتمكن من التحرك بسرعة لمنع وقوع هجوم إرهابى، وفقا لما نشره موقع صحيفة "أفتونبلادت" السويدية.

Capture
 
وبدوره، قال ستيفان هيكتور، قائد الشرطة الوطنية، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة: "تتمتع الشرطة بقدرة عالية فى جميع أنحاء البلاد، ومن خلال إعلان حدث وطنى خاص، نحصل على تنظيم أكبر ومرونة أوسع لمنع وقوع الهجمات والتصرف بسرعة فى حال وقوع حادث".

كما أشارت موقع صحيفة Sydsvenskan، أنباء تفيد بأن الشرطة لديها معلومات مفصلة عن جريمة إرهابية مروعة، لافتة إلى أنه لا يزال مستوى التهديد الإرهابى فى السويد عند مستوى مرتفع، حيث يبلغ ثلاث نقاط على مقياس مكون من خمس نقاط وفق التقييم السويدى، وتراقب الشرطة الوطنية الوضع العالمى فى أعقاب الهجمات الإرهابية فى النمسا وفرنسا وتطورات الانتخابات الأمريكية.

وأشارت الصحيفة السويدية، إلى أن حالة التأهب تشمل المدن الكبرى فى ستوكهولم ومالمو ويوتيبورى والمنطقة الوسطى التى تشمل أوبسالا، وتشارك فيها إدارة العمليات الوطنية.

2
 

وكانت الحكومة فى السويد، أعلنت أمس تمديد الرقابة على الحدود حتى مايو 2021، نتيجة استمرار ارتفاع مستوى التهديد الإرهابى.

وقال وزير الداخلية ميكائيل دامبيرى، فى بيان صحفى أمس: "لا تزال التهديدات الإرهابية فى السويد عند مستوى مرتفع، وتقييمنا أن مراقبة حدود البلاد ضرورية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة